إعلان

بالفيديو- عبد الرحمن البر: حل الأزمة الرجوع للصندوق لا بالانقلاب العسكري

05:51 م الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

قال عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد، وأستاذ أصول الدين بجامعة الأزهر، ''لقد نسى الانقلابيون قول الله تعالى أن من قتل نفس بغير حق أو فساد في الأرض فكإنما قتل الناس جميعًا ومن أحياها فكإنما أحيا الناس جميعًا، وتجاهلوا وعيد الله لمن يقتل نفس مؤمنة بغير حق ''ومن يقتل مؤمنًا متعمدًا فجزاؤه جهنم خالدًا فيها''، كذلك نسيوا ان الله تعالي بالمرصاد للظالم وأنه يمهل ولا يهمل''.

وانتقد البر عبر رسالة متلفزة أذاعتها قناة الجزيرة مباشر مصر، اليوم الخميس، تصريحات بعض الشيوخ والعلماء بشأن الحديث عن قتل المتظاهرين المناصرين للرئيس السابق محمد مرسي ووصفهم بالخوارج.

وتساءل عضو مكتب الإرشاد، عن من يجب وصفه بـ''الخارج'' هل الرئيس الذي انتخبه الشعب أم الضابط الذي خرج وانقلب بفئة من جيشه على الرئيس الذي أولاه الشعب، مشددًا على أن الخارج الذي يصدق عليه هذا الوصف والباغي الذي ينطبق عليه هذا الوصف هو الذي خرج بالسلاح وهو الذي يجب أن يقاتل.

ووصف حديث هذا الشيخ، الذي لم يذكر اسمه، بالتدليس لأنه قال أن هذا الجيش خرج لحماية الشعب، مشيرًا إلى أن الأمة في هذا الوقت كانت قسمين وليست جميعًا مثلما قال الشيخ، قائلًا، ''أن الحل لانقسام الأمة هو الرجوع إلى صندوق الانتخابات وليس الانقلاب العسكري''.

وأضاف البر، أنه يخشى أن يقف هذا الشيخ أمام الله بسبب فتواه، مشددًا على انه كان لابد أن يقف العلماء مع الشعب ضد الخارج عن إرادة الشعب لأن ''الخارج عن إرادة الأمة خارج عن الشرعية ويجب على الأمة ان تقف له وتقاتله''.

ودعا البر في نهاية كلمته الشعب إلى النزول إلى الميادين يوم الجمعة القادم للمطالبة بعودة الشرعية ورفض ما وصفه بالانقلاب العسكري الدموي على السلطة الشرعية، مشددًا على ضرورة تحلى المتظاهرين بالسلمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان