إعلان

مخيون: مؤامرات لهدم الجيش المصري ومن يراهن عليها ''خائن'' - (صور)

04:01 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

تصوير - كريم أحمد:

قال يونس مخيون رئيس حزب النور، ''إن الجيش المصري خط أحمر، وان هناك محاولات ومؤامرات لهدمه، ومن يراهن على ذلك خائن، ويجب على كل مصري وطني ان يعمل على تماسك هذا الجيش لأنه الجيش العربي الوحيد الباقي بالمنطقة''.

وأضاف مخيون خلال اجتماع جمع قيادات حزبه والمستشار الاعلامي لرئيس الجمهورية احمد المسلماني:''لا ينكر أحد دور الازهر في مصر والعالم العربي. رافضاً اي اساءة للأزهر او لشيخه''.

وأوضح رئيس حزب النور، إن حزبه سيشارك بلجنة الخمسين المعنية بتعديل دستور 2012 المعطل؛ لاستشعاره المسؤولية وضرورة المشاركة مع القوى السياسية للحفاظ على الثورة واخراج دستور توافقي والحفاظ على الشريعة والهوية.

وحول مسودة التعديلات الدستورية المقترحة، قال مخيون إن المسودة ''لم يذكر فيها ثورة يناير، مما يعطي شكاً حول اللجنة وموقفها من الثورة، تم تعقب مواد الهوية والشريعة، والغاء المادة الخاصة بالوقف، مشيراً إلى اعتراض الحزب على المواد 11 و12 و44.

وأبدى مخيون حزنه على الدماء التي سالت سواء في الميادين والشوارع او من رجال الجيش والشرطة، مشيراً إلى أن النور تنبأ بمثل هذه الاحداث، وتقدم بمبادرات لمنع حدوثها.

وأعلن مخيون أن قيادات الحزب طالبت خلال الاجتماع بعدم إقصاء أي فصيل، فمن أخطأ يحاسب ومن لم يخطأ يجب استيعابه، عدم العودة الى ما قبل 25 يناير والحفاظ على مكتسباتها، وأهمها حرية والتعبير، وتكوين الأحزاب، وإعلاء مبدأ دولة القانون واحترام حقوق الانسان، وعدم العودة الى الدولة البوليسية القمعية، بجانب عدم سيطرة فصيل على السلطة.

وأضاف أنه يجب تهيئة البلاد لإجراء مصالحة وطنية عن طريق عدم استخدام قوات الأمن للعنف ضد المتظاهرين السلميين، والتزام المتظاهرين بالسلمية، والتبرأة وادانة اعمال العنف، ووقف الخطاب الاعلامي التحريضي، إنهاء عمليات الاعتقال العشوائي، تشكيل لجنة تقصي حقائق لتوضح للشعب الأحداث منذ أحداث الحرس الجمهوري وحتى حدث سيارة ترحيلات لسجناء أبو زعبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان