إعلان

علماء الأزهر: تصريحات أردوغان جزء من مؤامرة كبرى على مصر

03:17 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

كتب - أحمد حجي:

استنكر علماء وأساتذة نادي أعضاء هيئة تدريس جامعة الأزهر، ما وصفوه بتطاول رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، على فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر مؤكدين أن الطيب يمثل إمام المسلمين في جميع أنحاء الأرض، وبالتالي أي تطاول عليه إنما يمثل تطاولا ليس فقط في حق مصر وإنما أيضا في حق المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وأضاف علماء الأزهر، في بيان أصدروه اليوم الأربعاء، أن العالم أجمع يعلم مغزى ودوافع وأغراض الهجوم على مصر والأزهر وشيخه، قائلين: "هذا الأمر يخفي وراءه مؤامرة كبرى على مصر والشرق الأوسط بأجمعه".

وتابع البيان: "إن الطلاب الأتراك لا زالوا في أروقة الأزهر، يتعلمون ليعودوا إلى بلادهم لنشر الروح السمحة للدين الإسلامي، وما يدعو إليه من مكارم الأخلاق، وعلى عاتقهم تقع مسئولية فضح هذه المؤامرة".

وأكد علماء الأزهر في بيانهم، أن الجميع يشهد للطيب أنه دائم الدفاع عن ثوابت الأمة وحقوق الشعوب وحريات المواطنين وحقوق المواطنة لغير المسلمين من أبنائه، وتجميع الشمل وإنشاء بيت العائلة، والوثائق التي صدرت عن الأزهر الشريف ممثلة لجميع الأطياف، خير دليل على ذلك.

وتسائل البيان: " كيف لرئيس وزراء تركيا طبقا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام، أن يزج بقيمة وقامة الطيب إلا إذا كان ذلك لتنفيذ أجندات ليست لوجه الله والرسول إنما لتغيير وجه الأزهر والمنطقة كلها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان