إعلان

وفد إماراتي يبحث في مصر إنارة المناطق المحرومة من الكهرباء بالطاقة الشمسية

01:44 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين :

استقبل المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الاربعاء، الوفد الفني الإماراتي فى مجال الطاقة لتقييم المشاريع قصيرة الأجل الخاصة بتزويد الكهرباء للقرى الغير مرتبطة بالشبكة الكهربائية فى محافظات مصر المختلفة.

وقالت وزارة الكهرباء، في بيان لها، تم تقديم كافة البيانات، والمعلومات التي تم طلبها الوفد الإماراتي، حيث تم إعداد حصر بكافة التجمعات والقرى التى يمكن إنارتها بالطاقة الشمسية والتي تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات.

وأضافت الوزراة، قسمت هذة المناطق إلى ثلاث مجموعات، تمثلت المجموعة الاولى منها في إنارة المناطق المحرومة تماماً من الكهرباء والتى تتضمن 11 تجمع يتراوح عدد المنازل بكل تجمع بين 15 الى 80 منزل، كذلك إنارة التجمعات والقرى التى يتم إمدادها بالتغذية الكهربائية باستخدام وحدات توليد الديزل من 6 إلى 8 ساعات يوميا والتى تبلغ حوالى 50 تجمع وقرية كمجموعة ثانية، كما تمثلت المجموعة الثالثة فى المناطق التى يتم إنارتها على مدار 24 ساعة بوحدات الديزل مثل واحة سيوة.

وتضمن الاجتماع أيضاً، دراسة مبدئية للنظم المستقلة والمركزية لتوليد الكهرباء بواسطة الخلايات الفوتوفلطية، والتى يمكن تطبيقها فى أى من التجمعات التى تم الاتفاق عليها.

وأكد إمام، خلال الاجتماع، التعاون المصرى الإماراتى فى مجال الطاقة مشيراً إلى أن هذا المشروع لإنارة القرى النائية بواسطة الخلايا الفوتوفلطية الذى تبنته الإمارات سيتم تنفيذه من خلال منح مقدمة من الجانب الإماراتى للمشروعات قصيرة الأجل.

يذكر أن، تلك القرى تتركز فى النطاق الجغرافى لشركات جنوب القاهرة والقناة ومصر الوسطى والبحيرة والتى سبق وان تم عرضها خلال سلسلة الاجتماعات السابقة والتى يتم إنارتها بالديزل وبعيدة عن الشبكة حيث تم اختيار عدد منها لبدء تنفيذ المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان