إعلان

الببلاوي: استقالة البرادعي لم تؤثر على الموقف الدولي بشأن الأحداث في مصر

10:27 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ.ش.أ:

أكد حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، أن استقالة الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية المؤقت للعلاقات الدولية لم يكن لها تأثير على الموقف الدولي الخارجي بشأن الأحداث التي وقعت في مصر منذ 30 يونيو الماضي.

وقال رئيس الوزراء -في مقابلة مع برنامج جملة مفيدة الذي يذاع على قناة ''إم بي سي مصرية'' الليلة- إن الموقف الدولي لا يرتبط بشخص أو بآخر، لكنه مرتبط بمدى التقدم في الوضع، مشيرا إلى أن استقالة البرادعي ليس لها تأثير على وجهات النظر الخارجية.
وأضاف أن أهم ما يميز الدولة الديمقراطية الحديثة أن تكون دولة قانون، وأن الدولة الحقيقة هي التي يجب أن تقوم بتطبيق القانون وتحقيق سيادته على أرض الواقع، مشيرا إلى أن أهم إنجازات الحكومة الانتقالية الحالية هي تطبيق القانون وتحقيق الأمن الذي افتقده الشارع منذ فترة طويلة.

وأوضح أن مسألة فض اعتصامي النهضة ورابعة كان من القرارات الصعبة، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه لن تستطيع أي حكومة أن تحقق أهدافها في ظل استمرار هكذا اعتصامات.

وكشف الببلاوي أن كل الوسطاء سواء في الداخل أو الخارج كانوا بعيدين تماما عن أرض الواقع وخصوصا ما حدث في 30 يونيو وما بعده، موضحا أن كل من جاءوا كانوا يطالبون بعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل 30 يونيو ثم بعد ذلك التفاوض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان