إعلان

حسام عيسى: تعديل اللائحة الطلابية سيُنهي الكثير من القرارات التعسفية بالجامعات

07:27 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

كتب- أحمد جمعة:

اجتمع الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي، مع محمد بدران رئيس اتحاد طلاب مصر؛ لمناقشة البند ''31'' من اللائحة المدن الجامعية، والذي ينص على أن ''الطالب مُعرض للإخلاء النهائي من المرة الأولى والفصل التام من المدينة في حالة الاعتصام أو الاشتراك في المظاهرات والتحريض عليها''.

وقال بيان صادر عن رئيس اتحاد طلاب مصر، وصل مصراوي نسخة منه، اليوم الثلاثاء، إن وزير التعليم العالي أكد على أن حق التظاهر السلمي والاعتراض مكفول للطلاب في أي وقت ومكان.

وأضاف البيان، أن ''عيسى'' قال إن ''هناك بعض القرارات التعسفية في بعض الجامعات سيتم إنهائها بمجرد تعديل اللائحة الطلابية''.

يأتي ذلك في الوقت الذي اجتمع فيه الدكتور عز الدين أبوستيت نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، مع مديري أمن الجامعة والمدن الجامعية؛ لمناقشة البند ''31'' من لائحة الجامعة، وقرر أبو ستيت إلغاء هذا البند بعد أن لاق اعتراض الكثير من الحركات الطلابية داخل الجامعة.

على صعيد آخر، يزور وفد من اتحاد طلاب مصر مشيخة الأزهر، غد الأربعاء؛ لمقابلة الدكتور أحمد الطيب والتعبير عن دعم طلاب مصر له في مواجهة حملة الانتقادات التي يواجهها مؤخرًا.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد وجّه انتقادات حادة لشيخ الأزهر، قائلا إن الأخير أصيب بـ''خيبة أمل'' عندما ظهر إلى جانب ''مدبري الانقلاب''، على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان