إعلان

محافظ القاهرة: 85 مليون جنيه تكلفة تطوير محيط رابعة - (صور)

02:15 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

كتب - أحمد لطفي:
تصوير - كريم أحمد:

تفقد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، والدكتورة ليلى اسكندر وزيرة البيئة، الدكتور خالد عبد العزيز وزيرالدولة لشؤون الشباب، أعمال التطوير بميدان ومسجد رابعة العدوية للوقوف على ما تم انجازه حتى الآن.

وأكد السعيد في تصريحات، صحفية صباح اليوم الثلاثاء، أن التكلفة الكلية لتطوير ميدان رابعة والشوارع المحيطة به تبلغ 85 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم تقسيم الجهود على وزارة الاسكان والقوات المسلحة ، فضلا عن الشركات المتطوعة لإعادة ميدان رابعة إلى سابق عهده.

ولفت السعيد، إلى أن أعمال التطوير في الميدان قد تنتهى خلال أيام، إلا أن المباني سوف تأخذ وقت في ترميمها، كمبنى الادارة العامة للمرور والمدارس ومسجد رابعة، متوقعًا أن يكون مسجد رابعة العدوية آخر شىء يتم الانتهاء منه.

من جانبها أكدت الدكتورة ليلي اسكندر، وزير البييئة، أن لوزارة تحملت نفقات التشجير، ومدت هيئة النظافة والتجميل، بالأشجار اللازمة.

وأشار اللواء عادل لبيب، أن خسائر العنف التي شهدتها المحافظات، في الفتره الماضية، بلغت نحو 330 مليون جنيه، مشددا على أن خسائر محافظة القاهرة وحدها، وصلت إلى 100 مليون جنيه.

من جانبه اكد اللواء حسن البرديسي، مدير الادارة العامة لمرور القاهرة ، انه سوف يتم اجراء تعديلات مرورية بسيطة في إشارة رابعه العدوية، مما يعمل على رفع كفاءة الطريق لتحقيق السيولة المرورية لافتا الى انه سيتم اعادة تخطيط الميدان حيث سيتم استقطاع أجزاء من الجزر لتعديل اوضاع الميكروباص والسرفيس، مضيفا أنه سيتم اعاده تشغيل الإشارات فضلا عن وضع كاميرات مراقبة في إشارة رابعة.

وعقب الجولة التفقدية ، انطلقت مبادرة "كلنا بنحب مصر " فى الحديقة الدولية وبدات المبادرة بالوقوف "دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة والجيش وشهداء الثورة.

وأكد الدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب، أن الشباب سيكون لهم دور هام جدا الفترة المقبلة، لافتا إلى أن مصر قادمة بسواعد أبنائها، وموضحا أن حملة "كلنا بنحب مصر" تهدف إلى مشاركة الشباب في تنمية المجتمع.

وأضاف عبد العزيز خلال انطلاق المبادرة بالحديقة الدولية بحضور محافظ القاهرة ووزيرا التنمية المحلية والبيئة أن هناك 100 ألف شاب على مستوى 36 حي بالعاصمة سوف يشاركون في إزالة العبارات المسيئة من على الحوائط والمشاركة في دهان الارصفة والاعمدة والتشجير من أجل عودة المنظر الحضاري للعاصمة، مشيرا إلى أن المبادرة ستنطلق في شرق القاهرة كبداية للانطلاق في باقى الأحياء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان