إعلان

الببلاوي لسفير اليابان بالقاهرة: ماضون في تكريس قيم الديموقراطية بمصر

01:38 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

كتب - محمد غايات:

استقبل الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاربعاء، توشيرو سوزوكي سفير اليابان بالقاهرة.

وخلال اللقاء أكد السفير الياباني، أن اليابان تتابع تطورات الأوضاع في مصر فى هذه الفترة الانتقالية، وأنها على استعداد لتقديم ما يمكن من دعم ومساعدة لدعم المسار الديمقراطى في مصر، وتحقيق التنمية التي تحتاج إليها البلاد في هذه المرحلة.

وأعرب سفير اليابان عن تطلع بلاده لأن يسود الاستقرار فى مصر، خاصة وأن مصر من أهم الدول المحورية فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار رئيس الوزراء ، إلى أنه بالرغم من الصعوبات التى واجهتها البلاد خلال الفترة الماضية، إلا أن الحكومة والشعب المصرى ماضون فى طريق تكريس قيم الديمقراطية التعددية وفق بنود خريطة المستقبل التى وضعتها قوى الشعب، مضيفًا أن الفترة القادمة سوف تشهد إعداد دستور للبلاد يعبر عن تطلعات الشعب بكامله، وليس عن فصيل أو اتجاه معين.

من جانب آخر حث الببلاوى ، الجانب الياباني على زيادة الاستثمارات اليابانية فى مصر، وتعزيز التعاون الثلاثى بين مصر واليابان فى أفريقيا، وعودة تدفقات السياحة اليابانية تدريجياً إلى معدلات عام 2010، مشيداً بالدور الإنمائي الكبير الذى تقوم به اليابان فى أفريقيا من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (جايكا)، وكذا فى إطار "التيكاد" الذى أسهم فى وصول حجم التجارة بين اليابان وأفريقيا إلى 34 مليار دولار فى عام 2012.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان