إعلان

صباحي: السيسي ''بطل شعبي''.. وقرار ترشحي للانتخابات سابق لأوانه

10:33 ص الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

وصف حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي والمرشح السابق في الانتخابات الرئاسية، الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع بـ''البطل الشعبي'' الذي جاء لحماية اختيار الشعب وليس لحكم مصر، مشيرا إلى أن الحب والاحترام الذي حصلت عليه المؤسسة العسكرية يجعلها تنأى بنفسها عن ممارسة السياسة وفكرة السيطرة على السلطة.

وقال صباحي في لقاء تلفزيوني على قناة ''العربية''، مساء أمس الاثنين: ''الكلام عن نيتي للترشح للرئاسة أمر سابق لأوانه فما يعنيني الآن هو الاطمئنان على عدم وجود عنف في مصر والتقدم في وضع الدستور وحماية الحريات والحقوق المدنية والسياسي، ورئيس الجمهورية القادم يجب أن يكون معبرا عن الصورة تجنبا لإعادة إنتاج النظام الذي أسقط في 25 يناير 2011 أو النظام الذي أسقط في 30 يونيو 2013''.

وعن قرار فض الاعتصامات المؤيدة للرئيس السابق محمد مرسي في رابعة العدوية ونهضة مصر، أكد مؤسس التيار الشعبي أن المسؤول عن الدم الذي أريق في هذه الاعتصامات ما وصفهم بالحرس القديم في جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا: ''قرار فض الاعتصام كان لابد منه وأجل عدة مرات لإعطاء الفرص والمسؤول عن الدم الذي كلنا في حزن عليه القيادة التي عفا عليا الزمن والمتحجرة في جماعة الإخوان المسلمين''.

وأشار حمدين صباحي إلى ضرورة الحوار من خلال خارطة الطريق التي أعلنت في 3 يوليو الماضي واحترام عدد من المبادئ العامة من بينها رفض عودة أمن الدولة لملاحقة الإسلاميين وحق كل مواطن مصري في ممارسة حقوقه السياسية كاملة بشرط ألا يكون فاسدا ويده غير ملوثة بدماء المصريين.

وانتقد مؤسس التيار الشعبي، موقف جماعة الإخوان بالتشبث بالسلطة ودعوتهم للعنف والإرهاب على حد قوله، مؤكدا أن هذه الأفعال قد تدفع مصر نحو حرب أهلية، ولافتا إلى أن تجانس المجتمع المصري يحميه من تكرار سيناريوهات الجزائر والعراق وسوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان