إعلان

''الإعلام'' تفتتح أكبر مكتبة للتراث الإذاعي والتليفزيوني

09:33 م الأحد 25 أغسطس 2013

كتب - مصطفى المنشاوي:

قررت درية شرف الدين، وزيرة الإعلام، من خلال متابعة يومية بالتجهيز لإعداد أحدث مكتبة للشرائط التراثية والإنتاج الإعلامي النادر، بفتح المكتبة للحفاظ على التراث الحضاري الإذاعي والتليفزيوني واستخدامه لإثراء شاشة التليفزيون ومختلف الإذاعات المصرية.

ويُعد اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري أكبر مالك للمحتوى في الشرق الأوسط وذلك باعتراف المؤسسات الإعلامية الدولية والمنظمات.

كما تم تخصيص المكتبة الجديدة للشرائط التراثية والوسائط القديمة 1و2 بوصة بالإضافة إلي شرائط السينما 16مم و 35مم، و سيتم نقل هذه الشرائط إلى مكتبة ماسبيرو تمهيداً لرقمنتها ونقلها علي وسائط رقمية، حيث يخصص جانب من هذه المكتبة وأعمال الرقمنة Digitizing والتي تعالج الشرائط من خلال عدة مراحل.

ومن هذه المراحل، الفرز لتصنيف الشرائط ومحتواها، بجانب المشاهدة للتعرف علي المادة المسجلة عليها وتحديد جودتها واستبعاد التالف منها، بالإضافة إلى الترميم لتنظيف الشرائط وتحسين المادة المسجلة عليها، ثم الرقمنة حيث يتم نقلها إلي وسائط رقمية أي إلي ملفات كمبيوتر يسهل تداولها وإسترجاعها وإذاعتها بتقنية ودرجة وضوح عالية، وتضمن حقوق الملكية الفكرية للإتحاد وضمان استمرار جودة المادة علي طول السنين بنفس الكفاءة والوضوح، كما تضمن الرقمنة حماية المواد الإعلامية من السرقة والإندثار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان