إعلان

''التجمع'' يرفض مبادرة ''الببلاوي''.. ويطالب بعزل حلفاء الإخوان سياسيا

05:10 م السبت 24 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة الحلواني:

رفض حزب التجمع، المبادرة التي تقدم بها الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء والتي أطلق عليها ''برنامج حماية المسار الديمقراطي''، رافضًا فتح الطريق أمام ما وصفهم بـ ''حلفاء الإخوان'' لتصدر المشهد السياسي بعد رفضهم من قبل الشعب.

واستنكر الحزب، في بيان له اليوم السبت، عدم تضمن المبادرة للجوانب الاقتصادية والاجتماعية الملحة كالحد الأدنى والأقصى للأجور، وضمان تحسين الخدمات خاصة فى الصحة والتعليم ومياه الشرب والكهرباء أو دور للدولة فى حماية الشعب من مؤسسات الاحتكار التي تتحكم فى أسعار السلع الغذائية الأساسية مثل الفول والعدس والزيوت والسكر والخضروات.

وتساءل حزب التجمع، في بيانه، ''هل الحكومة مع أحزاب على أساس ديني، وهل توافق الحكومة على الموقف السياسي الذى يمارسه حزب النور على الحكومة والشعب بشأن المادة 219 من دستور الإخوان وحلفائهم، وهل تتعامل الحكومة مع الإرهاب بمنطق أمنى وفقط أم ترى أن الإرهاب هو فى الأساس فكر كما أوضح حزبنا ومنذ أكثر من 30 عام؟''.

وتابع الحزب: ''ولأننا نعلم موقف حكومة الببلاوى المساندة للجيش والشرطة فى فض هذه الحشود فى رابعة والنهضة، فإننا لا نجد مبرراً لأن محتوى المبادرة على عبارة (استكمال تقصى الحقائق عن مختلف الجرائم المصاحبة للثورة أو التالية عليها)، لأن هذا هو مطلب معلن لحزبي النور ومصر القوية من باب إدانة إجراءات فض الاعتصام''.

واعتبر حزب التجمع، الدعوة الموجهة للقوى السياسية للإشراف على تطبيق هذه المبادرة، وعرض تقاريرها على لجنة المصالحة، بأنها دعوة للقوى السياسية المدنية فى إعطاء غطاء شرعى للاحزاب التي وصفها بأنها أحزاب تتأسلم وتستر بالدين للسيطرة على المجتمع، على حد قولهم.

ودعا الحزب، القوى السياسية إلى رفض المبادرة، واعتبرها خطرًا مباشرًا على ثورة 25 يناير وأهدافها وموجتها الثورية العظيمة في 30 يونيو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان