إعلان

صباحي: الإخوان انتهوا تماما في السلطة وضعفوا وتكسروا تنظيميا بسبب استعلائهم

10:04 ص السبت 24 أغسطس 2013

( أصوات مصرية):

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، إن الإخوان المسلمين انتهت تماما في السلطة وضعفوا وتكسروا تنظيميا إلى حد كبير، وإنهم خسروا شعبيا وأخلاقيا أيضا خسارة فادحة، على حد قوله.

وأضاف صباحي، في مقابلة مع قناة ''روسيا اليوم'' أذيعت مساء أمس، أن الإخوان انتهوا لعدة أسباب ''أولها لاستعلائهم حين كانوا يحكمون، وثانيا تحديهم لإرادة الشعب المصري بعد أن أسقطهم في 30 يونيو، وثالثا أنهم استحلوا الدم المصري وسعوا إلى (جرجرة) مصر إلى الاقتتال الأهلي.''

وردا على مواقف الولايات المتحدة وأوروبا وإيران وتركيا مما حدث في 30 يونيو، قال ''كل من قال عن هذه الموجة الثانية من ثورة 25 يناير انقلاب يهين هذا الشعب العظيم ويتكبر..هم أخطأوا أو وقعوا في أزمة ازدواج المعايير''.

وأضاف ''هم أنفسهم من اعترفوا بـ25 يناير، وليست 30 يونيو إلا استكمالا بنفس القائد وهو الشعب ونفس الانحياز من الجيش''.

وقال المرشح السابق لرئاسة الجمهورية إن ''الدولة البوليسية ليس لها مستقبل في مصر''، مؤكدا أن كل أشكال القمع والعدوان على حقوق الإنسان لن تجد لها موطئ قدم وإذا حاولت ستكسر، وإذا عادت الدولة البوليسية فستكون الموجة القادمة من الثورة ضدها، على حد تعبيره.

ورفض صباحي التعليق على حكم المحكمة بالإفراج عن مبارك، ولكنه قال ''لكن أريد من زاوية سياسية أن أقول إنهم حكموا بخروج مبارك من السجن، لكن ما نلتزم به هو حكم الشعب الذى أخرج مبارك من السلطة والتاريخ ولن يعيده مرة أخرى''.

قال صباحي إن من أهم تجليات الموجة الثانية للثورة هي الاستقلال الوطني، الذي ظهر إلى السطح بسبب ما بدا للمصريين من أن الجيش المصري اتخذ قرارا بالوقوف إلى جانب شعبه رغم أنف الإدارة الأمريكية التي كنا نحسب أنها ستكره الجيش، بسبب التمويل وأنها مصدر التسليح لهذا الجيش.

وأشار إلى أن روسيا دعمت الاستقلال الوطني في مصر من خلال تعبيرها عن مساندة حقيقية لحق المصريين في حرية الاختيار للدولة الوطنية المصرية في مواجهة غلو وتحدي إرهابي عنيف يقوده الإخوان وحلفاؤهم.

وأضاف أنه في الوقت الذي فشلت الإدارة الأمريكية في أن تكسب الشعب المصري، كان الموقف الروسي واضحا ظاهرا في دعم هذا الشعب العظيم.

واعتبر أن حركة حماس تدفع ثمن ارتباطها بتنظيم الإخوان وعندها أخطاؤها، وقال إذا كانت حماس تريد أن تتخذ موقفا صحيحا لا بد أن تتبرأ من أي أخطاء ارتكبت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان