إعلان

السفارة الأمريكية تطالب رعاياها بالابتعاد عن مناطق المظاهرات

10:12 ص الجمعة 23 أغسطس 2013

القاهرة- (د ب أ):

أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، رسالة أمنية جديدة لمواطنيها أشارت فيها إلى أنها تلقت تقارير بشأن أنشطة احتجاجية من قبل أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، بعد صلاة الجمعة اليوم.

وذكرت السفارة أنه من المرجح أن تبدأ الاحتجاجات بعد الظهر، وأن تشمل نقاط تجمعات مشتركة فى الجيزة والمعادي.

وأضافت أن قوات الأمن في ظل قانون الطوارئ قد تتحرك لمنع هذه التجمعات.

وأوضحت السفارة الأمريكية في بيانًا لها اليوم الجمعة، أنه نظرًا لاحتمال اندلاع أعمال عنف، فإن السفارة الأمريكية تنصح المواطنين الأمريكيين بالبقاء في مساكنهم أو على مقربة منها ابتداء من الساعة الواحدة ظهرا، وناشدتهم الاستمرار في مراقبة وسائل الاعلام المحلية عن كثب وكذا أي تحديثات للحالة الأمنية.

وأشارت إلى ـنه بالرغم من أن الأيام القليلة الماضية كانت هادئة نسبيا في القاهرة والاسكندرية، فإن الوضع الأمني لا يزال متوترًا ويصعب معه التوقع وسط تقارير متفرقة عن مواجهات وعنف.

وأكدت السفارة أنها لا تحظر حاليا على موظفيها السفر إلى منتجعات البحر الأحمر التي يمكن الوصول إليها عن طريق الرحلات الجوية، لكنها توصي مواطنيها بالحد من السفر برًا بسبب العنف الوارد في أجزاء أخرى كثيرة من البلاد.

كما دعت رعاياها بشدة إلى الالتزام بحظر التجول وأن يكونوا مستعدين لمواجهة نقاط التفتيش، وأن يلتزموا الهدوء وتعليمات الشرطة أو الجيش في ضوء أن حظر التجول لا يزال ساريا من السابعة مساء حتى السادسة صباحا من صباح اليوم التالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان