إعلان

المجلس الدولي للمتاحف ''الايكوم'' يدين ما تتعرض له الآثار والكنائس المصرية

12:21 م الخميس 22 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

أدان المجلس الدولي للمتاحف ''الإيكوم''، ما تتعرض له المنشآت والمباني من الكنائس والمتاحف الأثرية في مصر من تخريب وتدمير وسرقات على أيدى الجماعات المتطرفة.

صرح بذلك محمد إبراهيم، وزير الدولة لشئون الآثار، مشيراً إلى أن إدانة منظمة الإيكوم كانت في مقدمة توصيات المؤتمر الدولي للمتاحف الثالث والعشرون والذي عقد في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل بمشاركة خبراء من كل دول العالم وامتد لمدة خمسة أيام وانتهت فعالياته أول أمس، حيث أقيم تحت عنوان ''زيادة الوعي الجماهيري لعلوم المتاحف وأهميتها وما يمكن أن تقدمه في خدمة المجتمع المحيط بها''.

كما أشار وزير الآثار إلى إدانة مدير عام المجلس الدولى للمتاحف، الإيكوم، هانز مارتن لما وصفه بشدة العنف والتطرف الذي تحدثه الجماعات المتطرفة في مصر وسوريا من سلب ونهب للمتاحف والمناطق الأثرية وتدمير التراث الثقافي.

من جانبه قال الحسيني عبد البصير المشرف العام على المتحف المصري الكبير والذي شارك في المؤتمر نيابة عن وزير الآثار إن اهتمام الخبراء المشاركين في المؤتمر لمشروع المتحف المصري الكبير باعتباره مشروع القرن لما يمثله من منارة ثقافية وحضارية على المستوى العالمي، حسب تعبيره.

ولفت إلى أنه ألقى محاضرة عن مشروع المتحف المصري الكبير يتناول فيها شرح مفصل عن ماهية المتحف ودوره في تطوير العرض المتحفي بالمتاحف المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان