إعلان

''تمرد'' تطالب نقيب الصحفيين بالتحرك للإفراج عن مراسل الجمهورية بالبحيرة

04:37 م الأربعاء 21 أغسطس 2013

كتبت - مروة صابر:

طالب صحفيو موقع تمرد، نقيب الصحفيين ضياء رشوان وكل اعضاء مجلس النقابة بالتدخل الحاسم للإفراج الفوري عن الصحفي حامد البربري - مراسل الجمهورية بالبحيرة - في قضية مقتل الصحفي تامر عبد الرؤوف مدير مكتب الأهرام بالبحيرة برصاص الجيش، ووقف هذه القضية العبثية بالكامل - بحسب تمرد - أو تقديم استقالاتهم جميعا، ويطالبهم الموقع بشكوي عاجلة ضد رئيس النيابة الذي اصدر قرار الحبس المهين و العبثي.

ودعا صحفيو تمرد- في بيان لهم - كل الصحفيين للتضامن العاجل مع الصحفي المحبوس، بداية بإصدار بيانات الرفض والتنديد بقرار الحبس ومروراً بتنظيم حملات صحفية وحقوقية ونقابية للإفراج عنه ونهاية بالعودة إلى سلم النقابة للاحتجاج والإعلان عن الرفض التام لما حدث في هذه القضية.

وقال صحفيو الموقع ''إننا ندرك تماما أن الزميل المحبوس بقرار عبثي يدفع ثمن تكذيبه للرواية الرسمية حول استشهاد مدير مكتب الأهرام بالبحيرة''.

وأصدرت نيابة دمنهور، مساء الثلاثاء، قرارًا بحبس الصحفي حامد البربري، مدير مكتب الجمهورية في البحيرة، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص في حادث مقتل الصحفي تامر عبدالرؤوف، مدير مكتب الأهرام بالمحافظة في أحد كمائن الجيش بدمنهور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان