إعلان

بالصور .. أنصار مرسي يتغطون بالنباتات في اعتصام ''النهضة''

03:16 م الجمعة 02 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

تصوير - اسلام الشرنوبي:

ارتفاع درجات الحرارة التي قاربت الـ40، وصيام اليوم الـ24 من شهر رمضان.. كلها أسباب دفعت أنصار الرئيس السابق محمد مرسي لاستخدام وسائل تقليدية لحمايتهم أثناء أداء صلاة الجمعة اليوم، بميدان النهضة بالجيزة.

فلم يجد المعتصمون درعًا واقيًا من الاصابة بـ''ضربات الشمس القارسة'' إلا أن يضعوا أوراقًا خضراء لإحدى النباتات، بدت كأنها ''شمسية'' ولكنها لا تتسع إلا لرأس واحدة، في حين وجد أخرون أن ألة ''رش المحاصيل الزراعية'' هيّ الطريقة الأمثل لرش المياه فوق الرؤس.

ورأى متظاهرون بالميدان أن ''البخاخات'' وزجاجات المياه ذات الثقب الصغير عند فتحتها، وسيلة لتخفيف عن ''إخوانهم'' المصلين، والمناصرين لعودة الرئيس السابق محمد مرسي إلى الحكم مرة أخرى، وقاموا بالمرور بين صفوف المصلين ورش المياه عليهم بشكل عشوائي، في حين كان البعض يناديهم بترك الفرصة له بالتمتع ببعض المياه ''المكيفة''.

واستخدام أنصار مرسي أوراق جرائد ''تبدو أقرب لصحيفة الحرية والعدالة'' حيث تمتاز بالوفرة داخل الميدان بجانب جريدة الشعب، كما وجدوا استخدامًا أخر للافتات التي حملت صور مرسي بأن يضعوها فوق رؤسهم حتى انتهاء الصلاة ثم رفعها بعد ذلك أثناء المسيرات المنددة بعزله في اجتماع القوى السياسية والوطنية مع القوات المسلحة في الثالث من شهر يوليو المنصرم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان