إعلان

الطب الشرعي: 37 جثة وصلت الى مشرحة زينهم من أحداث أبو زعبل

04:14 م الإثنين 19 أغسطس 2013

كتب - عمر علي:

اكد المستشار عبد الرحيم الصغير مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي والخبراء ان عدد الجثث التي وصلت الى مشرحة زينهم في احداث ابو زعبل وصلت الى 37 جثة وفقا لآخر احصائية صادرة من مصلحة الطب الشرعي منذ قليل.

وأوضح الصغير في تصريحات لمصراوي أن الأطباء الشرعيين انتهوا من تشريح كافة الجثث، وبعضها تم تسليمها الى ذويهم، ومازال موجود داخل المشرحة أخرى لم يتم يحضر ذويها لاستلامها حتى الآن.

وقال الصغير إن مصلحة الطب الشرعي من المقرر أن تنتهي من إعداد تقرير فني خاص بتحديد أسباب الوفاه خلال 48 ساعة وتسليمه للنيابة العامة.

وأضاف أن وزارة العدل لا تتدخل تماما في العمل الفني للأطباء الشرعيين أو التقارير الصادرة من المصلحة.

وأكد الصغير أن دور وزارة العدل في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد يتمثل في توفير لمصلحة الطب الشرعي والاطباء الشرعيين كافة متطلباتهم والامكانيات اللازمة لأداء عملهم ومهمتهم على اكمل وجه.

وأشار إلى شكوى الأطباء الشرعيين من تزاحم الجثث داخل المشرحة لكثرة عددها الأمر الذي أدى بوزارة العدل للتنسيق مع وزارة الصناعة لتوفير مبرد كبير لحفظ الجثث فيه، فضلا عن توفير الاجهزة، والمعدات الكافية للتشريح وادوات التعقيم خوفا على الأطباء من العدوى بأية امراض يمكن ان تتواجد بالجثة وتنتقل اليهم من خلال التشريح.

وقال الصغير إنه تم توفير أطقم طبية وإرسالها إلى المحافظات المختلفة التي تحتاج الى أطباء شرعيين، كما تم استدعاء الأطباء الشرعيين بمحافظات المنصورة، الزقازيق وطنطا إلى القاهرة لسد عجز الأطباء الشرعيين بالمشرحة، وخاصة ان تلك المحافظات تشهد هدوءً نسبيا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان