إعلان

''تمرد'': ندين مقتل سجناء أبو زعبل وجنود رفح.. ونطالب بتحقيق مستقل

03:19 م الإثنين 19 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبتت - عزة جرجس:

أصدرت حملة ''تمرد'' بيانا اليوم الاثنين، أدانت فيه قتل جنود الجيش بسيناء وسجناء ''أبو زعبل'' ، مشيرة إلى أنها تنظر بعين القلق للأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر.

وأضافت الحملة في بيانها: '' نؤكد حرمة الدم المصري والدعوة إلى نبذ العنف والإرهاب ، ونتوقف لطرح تساؤلات مشروعة حول وفاة أكثر من 36 متهما من الإخوان المسلمين ماتوا بمنطقة سجن أبو زعبل أمس، دون أن تصلنا معلومات كافية عن أسباب مقتلهم، إلا الثابت الوحيد أن استخدام العنف ضد أشخاص مسجونين ومقيدة حريتهم هو أمر غير مقبول ومثير للدهشة''.

وتابعت الحملة: ''ندين العنف والإرهاب بكل صوره ونطالب بلجنة تحقيق قضائية محايدة للتحقيق في وفاة 36 سجينا ماتوا أمس بأبو زعبل من أجل إجلاء الحقيقة للمواطنين وضمان عدم تكرار مثل هذه الوقائع مستقبلا''.

وأضافت: ''ندين أيضا بشدة الحادث الإرهابي الإجرامي الذي راح ضحيته صباح اليوم 25 جنديا من أبناء مصر في رفح علي يد جماعات إرهابية فقدت آدميتها، وأصبح الإرهاب والعنف والتطرف هو دينها وسلوكها اليومي''.

وأكدت''تمرد'' في ختام بيانها أن الموجة الثورية في 30 يونيو تحصنت بمباديء ثورة 25 يناير في الحرية واحترام حق الإنسان في الحياة، محملة جماعة الإخوان ووأنصارها مسئولية الدم الذي يراق على أرض مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان