إعلان

الأمن يفض اعتصام ''سنيطار'' للبترول.. والعمال: مستمرون في الإضراب

04:55 م الأحد 18 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

قامت ظهر الأحد، قوة من مباحث قسم شرطة رأس غارب، بفض اعتصام عمال شركة سنيطار للبترول داخل مقر الشركة، بعد أن أعلن العمال عن إضرابهم عن العمل منذ 3 أيام.

وأصدر دار الخدمات النقابية و العمالية، بيانا اليوم الأحد، للتنديد بفض الاعتصام، والقبض على عدد من قيادات العمال وإحالتهم للنيابة للتحقيق معهم بتهمة الإضراب وتعطيل العمل.

وكان العمال نظموا اعتصاما وإضرابا عن العمل منذ 3 أيام للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة التي وعدت بتثبيتها إدارة الشركة، معلنين عدم فض إضرابهم إلا بعد تحقيق مطالبهم.

ونفى العمال في البيان الصادر أن يكونوا قد منعوا إدارة الشركة من الدخول، مشيرين إلى أنها الرواية الأمنية من أجل فض اعتصامهم، مطالبين بسرعة الإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم قبل فض إضرابهم والجلوس إلى مائدة المفاوضات.

وأعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية عن تضامنها مع مطالب عمال شركة سنيطار للبترول في المطالبة بالإفراج الفوري عن العمال الذين تم القبض عليهم لمجرد أنهم مارسوا حقهم المشروع في الإضراب للمطالبة بحقوقهم وحقوق زملائهم، وأدانت استخدام الحكومة للعنف في التعامل مع الإضرابات العمالية، وناشدت كافة القوى الديمقراطية في المجتمع المصري لسرعة التضامن مع مطالب عمال الشركة المشروعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان