إعلان

وزير العدالة الانتقالية: لا يوجد إقصاء لحزب الحرية و العدالة

01:00 م الأحد 18 أغسطس 2013

كتبت عبير القاضي:

قال المستشار محمد أمين المهدى، وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، إن اهتمام العالم الخارجي بالشئون الداخلية لمصر، يأتي لموقعها الاستراتيجي، وهو يأتي تحت طبيعة الاهتمام المشروع ، ولا يوجد أي تجاوزات من العالم، وان اهتمام المجتمع الدولي بمصر يأتي كاهتمامه بباقي دول العالم .

وأضاف المهدى، خلال لقاء خاص على الفضائية " أم بي سي" مصر، مساء السبت، أن هناك فرق بين جمعيه الاخوان المسلمين ، والتي هي جمعية دعوية، سجلت لدى الشئون الاجتماعية وهى تهتم بالدعوة والاعمال الخيرية، والتي شأنها شان أي جمعيه اخرى من جمعيات المجتمع المدني ، اما النشاط السياسي فيمارسه حزب الحرية والعدالة .

وأكد أن القانون المصري لا يعرف مسمى جماعة الاخوان المسلمين، ومن حق حزب الحرية والعدالة المشاركة السياسة في الميدان، دون تشكيلات عسكرية، وانه حتى الان لا يوجد اقصاء لحزب الحرية والعدالة في الشارع المصري – على حد تعبيره .

وتابع أن جماعة الاخوان المسلمين وضعت نفسها تحت طائله القانون والتحقيقات ، بتواجد الذخائر والأسلحة وجماعات مسلحة داخل مقرها الرسمي بالمقطم، ونشرها للعنف في كل انحاء البلاد .

وأشار المهدى إلى أن قرار فض اعتصامي رابعه العدوية والنهضة ، اتخذ بالموافقة الجماعية في مجلس الوزراء، وذلك جاء خضوع للإرادة الشعبية التي ظهرت يوم 30 يونيه من كل فئات المجتمع ، وتكليف الجهات المسؤولة بمحاربه الارهاب .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان