إعلان

كولونيل أميركي متقاعد: الإخوان ''عصابة إرهابية''

05:26 م الجمعة 16 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد حجي:

قال الكولونيل الأميركي المتقاعد، رالف بيترز، أن جماعة الإخوان المسلمين "عصابة" تتحول إلى الإرهاب واستخدام العنف، ولا يمكن اعتبارهم متظاهرين سلميين، مؤكدًا أنه يجب ألا يعتمد المشاهد الغربي على عناوين الأخبار فقط، في استقاء معلومات تخص الشأن المصري.

وأضاف بيترز، خلال مداخلة تليفزيونية على شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأميريكية، وأعادت بثها فضائية "أون تي في" المصرية، أنه يعتقد أن بيان البيت الأبيض بخصوص الأحداث الأخيرة في مصر ضعيف وغريب، معبرًا عن تخوفه من أن تكون الإدارة الأميريكية لا تفكر بشكل استراتيجي، بل تقوم بقطع العلاقات العسكرية مع مصر.

وأوضح الكولونيل الأميريكي، أن هناك فارق بين رد الفعل الغربي من ناحية، والدعم الشعبي الواضح في مصر تجاه التحرك العسكري من جهة أخرى.

وأكد بيترز أن ما أسماه بـ "التطرف الإسلامي"، يمثل عدو مشترك لكل من الشعب المصري والشعب الأميركي، قائلًا: "الجيش المصري بالتأكيد ليس هو الحليف المثالي، لكنه أفضل من عصابات غير متزنة ذهنيًا تعد جزء من التطرف الإسلامي في مصر، وفي أنحاء أخرى من العالم".

واتهم بيترز الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، بأنه لم يكن ملتزمًا بالديمقراطية، وكان يحاول فرض التوجه الإسلامي على عموم الشعب المصري قائلًا: "لقد تم انتخاب مرسي بشكل أشبه بالتصويت، وليس لأن الإخوان يمثلون أغلبية في مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان