إعلان

''القوى العاملة'' تعقد مؤتمرًا للمصريين بالخارج بحضور الببلاوي والسيسي

02:32 م الخميس 15 أغسطس 2013

كتبت ـ نورا ممدوح:

تعقد وزارة القوى العاملة والهجرة، مؤتمرًا للمصريين في الخارج تحت شعار ''مصر في القلب''، بحضور كوكبة من أبناء مصر في الخارج، وذلك خلال يومي 22و23 أغسطس الجاري.

وصرح كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين عدة قضايا هامة؛ منها دور المصريين في الخارج في مجال البحث العلمي وكيفية الاستفادة من كفاءات وخبرات العلماء المصريين بالخارج.

جاء ذلك في بيان صحفي حصل مراسل مصراوي على نسخة منه، جاء فيه أن المؤتمر سيناقش المشاركة السياسية للمصريين في الخارج وجهود الحكومة والمؤسسات المعنية في تحسين بيئة وممارسة الأعمال في مصر وتوفير مناخ جاذب للاستثمار, وكذلك اهتمامات المصريين في الخارج ودور الدولة في تقديم الرعاية المأمولة لهم.

كما سيعرض فيلم وثائقي حول الأحداث الأخيرة في مصر.

وأكد ''أبو عيطة'' مشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، ووزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، والدكتور حسام عيسي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التعليم العالي، وأحمد البرعي وزير التضامن، ووزراء الشباب والصناعة والتنمية المحلية والإسكان والزراعة والخارجية والسياحة.

ومن جانبه أكد علاء عوض، المستشار الإعلامي للوزير القوى العاملة، أن الدعوة موجهة لكافة أبناء مصر بالخارج لمن تتاح لهم فرصة المشاركة ممن هم متواجدون بالقاهرة، وهناك تخفيضات على تذاكر الطيران تصل إلى 50% لمن يرغب في الحضور من أبناء مصر بالخارج.

وأعلن عوض حضور وفود من فرنسا والنمسا والكويت والسعودية والإمارات ولندن والولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان