إعلان

الأوضاع المصرية تحتل المرتبة الأولى في تناول الإعلام الألماني خلال يوليو

02:11 م الإثنين 12 أغسطس 2013

كولونيا- (د ب أ):

حازت تطورات الأوضاع في مصر على الاهتمام الأكبر لدى كبرى المحطات الإخبارية التليفزيونية في ألمانيا خلال شهر يوليو الماضي.

وأظهرت بيانات الرصد لدى معهد أبحاث الإعلام التجريبية في مدينة كولونيا الألمانية، أن القناة الأولى في التليفزيون الألماني (إيه آر دي) والقناة الثانية (زد دي إف) و محطتي (آر تي إل) و(سات 1) الإخباريتين بثت موضوعات عن تطورات الأوضاع في مصر عقب عزل الرئيس محمد مرسي بلغت مدتها خلال الشهر الماضي 150 دقيقة.

وأعلن المعهد اليوم الاثنين، أن فضيحة التجسس المتورطة فيها وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس إيه) احتلت المرتبة الثانية في قائمة الموضوعات التي تناولتها المحطات الإخبارية الألمانية بواقع 112 دقيقة.

وحل في المرتبة الثالثة مسرب المعلومات الأمريكي والباحث عن اللجوء السياسي إدوراد سنودن، بواقع 60 دقيقة، بينما لم تزد التغطية الإخبارية لمعركة الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في ألمانيا عقب عدة أسابيع عن 50 دقيقة.

وتناولت المحطات الإخبارية أخبار الطقس الصيفي والعواصف في ألمانيا خلال 44 دقيقة الشهر الماضي، بينما حظي المولود الأول للأمير البريطاني ويليام وزوجته كاثرين بتغطية إخبارية بلغت مدتها 40 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان