إعلان

وزير الخارجية: احتجاجات أنصار مرسي يجب أن تنتهي "سريعا جدا"

11:42 ص الإثنين 12 أغسطس 2013

كتب – سامي مجدي:

قال وزير الخارجية نبيل فهمي إن الاحتجاجات التي ينظمها أنصار الرئيس السابق محمد مرسي يجب أن تنتهي "سريعا جدا".

وقالت وزارة الخارجية في بيان – وصل مصراوي - إن فهمي أجرى صباح اليوم حديثين لهيئة الإذاعة البريطانية وتليفزيون شبكة بي بي سي العالمية، تناول فيهما تطورات المشهد السياسي الداخلي في مصر والتزام الحكومة بتوفير الأمن للمواطنين وتطبيق خريطة الخريطة وما تتضمنه من استحقاقات دستورية وبرلمانية ورئاسية.

وأشار فهمي إلى أن حالة المواجهة التي تشهدها الساحة السياسية المصرية لا يمكن أن تستمر لأجل غير مسمى.

وأكد أن أي إجراء ستتخذه الشرطة المصرية مع اعتصامي مؤيدي مرسي سيكون في إطار القانون.

وأوضح وزير الخارجية إن الحكومة لا تزال ترغب في حل الأزمة من خلال الحوار. وقال: "الحكومة الحالية لديها رغبة صادقة في التواصل مع أنصار مرسي لبناء مستقبل مصر".

ورداً على أسئلة تتعلق بكيفية تعامل الحكومة مع اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، أوضح الوزير فهمي أن حق التظاهر السلمى مكفول للجميع بدون استخدام العنف أو التحريض عليه أو الاعتداء على المنشآت العامة أو عرقلة الحياة اليومية للمواطنين.

وأضاف فهمى أن فض الاعتصامين سيتم من خلال الحوار أن أمكن ذلك أو من خلال تطبيق حكم القانون، إذ لا يُعقل أن تقبل أية حكومة ديمقراطية استمرار اعتصامات يتم خلالها استخدام العنف وتهديد أمن المواطنين والوطن، وذلك في إطار ما يسمح به القانون.

وأوضح فهمي أنه يتعين النظر إلى الأمور في مصر من منظور أوسع في ظل حدوث ثورتين شعبيتين خلال عاميين، ومن ثم فالبلاد لا تزال تمر بمرحلة انتقالية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان