إعلان

المليجي: عودتي لمنصبي ردا لاعتبار الرموز الثقافية

09:40 ص الإثنين 12 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أعرب الفنان الدكتور صلاح المليجي عن امتنانه وتقديره لوزير الثقافة محمد صابر عرب على قرار إعادته لمنصبه كرئيس لقطاع الفنون التشكيلية وما سبقه من قرارات كان من شأنها ''رد الاعتبار لعددٍ من رموز وقيادات العمل الثقافي الذين تعرضوا خلال الفترة السابقة لحملة تشويه ضارية تصدت لها إنجازاتهم وحب الناس''.

وأكد المليجي أنه قرر أن بدء نشاطه بلقاء العاملين بالقطاع لتحفيزهم على عودة النشاط الفني والثقافي وبذل الجهد لعودة مواقع القطاع جميعها لسابق عهدها منارات للفكر والفن والإبداع، مُطالباً إياهم طي صفحة الماضي والنظر للأمام لأنه الأهم والأجدى بالوقت والجهد.

يذكر أن المليجي كان قد تم استبعاده من منصبه أواخر يونيو الماضي على خلفية رفضه لقرار الوزير السابق إلغاء افتتاح الدورة الخامسة والثلاثين من المعرض العام متضامناً مع رغبة جموع الفنانين التشكيليين المصريين في عدم قبول هذا القرار.

ووصف المليجي القرار حينئذ بالتدخل غير المسبوق في قرارات اللجنة المنظمة ويُخالف كافة اللوائح والشروط والضوابط المُتعارف عليها في جميع الفعاليات الفنية حيث تُعد قرارات لجان الاختيار والتحكيم قرارات نهائية وغير قابلة للطعن عليها للتأكيد على استقلالية عملها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان