إعلان

ننشر الأسماء المقترحة لمقاعد الشباب في لجنة الـ50 لتعديل الدستور

08:28 م الأحد 11 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد وعمر الناغي:

قالت مصادر مطلعة، إنه تم الاتفاق داخل حملة تمرد، وشباب جبهة الإنقاذ، وجبهة 30 يونيو، وتنسيقية 30 يونيو على اختيار ممثل أساسي وآخر احتياطي، كمقترح لتمثيل الشباب، داخل لجنة الخمسين المنوطة بتعديل الدستور، مؤكدةً أنه سيتم تقديم هذا المقترح إلى الرئاسة للبت فيه.

وأضافت المصادر، أن ضمن الأسماء المقترحة: محمود بدر، المنسق العام لحملة تمرد، ومحمد عبد العزيز، أحد مؤسسي حملة تمرد، وتامر جمعة، نائب رئيس اللجنة القانونية لحزب الدستور، وحسام مؤنس المتحدث الرسمي باسم التيار الشعبي، وأميرة العادلي، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار وعضو المكتب التنفيذي لشباب جيهة الإنقاذ،و أحمد كامل البحيري، عضو التيار الشعبي.

ومن جانبه، قال حسام فودة، القيادي بحزب المصريين الأحرار وعضو المكتب التنفذي لشباب جبهة الإنقاذ، إننا ''نحتاج إلى تمثيل من الشباب في لجنة الـ50 المنوطة بتعديل الدستور لا يقل عن 5 شباب، بجانب ممثلاً عن اتحاد طلاب مصر، لتمثيل الطلاب داخل الجنة.

وطالب فودة، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، الأحد، الرئاسة بأن يتم وضع معايير قوية ومحددة لاختيار أعضاء لجنة صياغة الدستور، مشددًا على ضرورة إستبعاد كل من شارك في الجمعية التأسيسية الثانية، قائلاً ''كل من شارك أو تعاون في إخراج دستور الدم والعار يتم استبعاده، ولكن لا يتم الإقصاء بل يمكن أن يقدم مقترحاته للجنة دون المشاركة فيها''.

وعن إمكانية رفض الإخوان كفصيل للتيار الديني والمخصص لهم مقعدين داخل اللجنة، قال فودة، ''نحن في حاجة إلى دستور توافقي، بحيث لا يمكن إقصاء أي فصيل، فنحن نعيش فترة جديدة، تحقيق أهداف ثورة 25 يناير، وثورة 30 يونيو، فعلى أي فصيل سياسي ألا يرفض المشاركة في تحمل المسؤولية السياسية''.

كما طالب فودة، الرئاسة، أن يترأس اللجنة مرأة، مؤكدًا أن المرأة كان لها دور قوي وفعّال في ثورة 30 يونيو، ومن قبلها، ثورة 25 يناير، وأن اسم منى ذو الفقار، القيادية بجبهة الإنقاذ، مرشح بقوة بأن يتولى منصب رئيس اللجنة.

وفي نفس السياق، قالت مصادر من داخل جبهة 30 يونيو، لـ''مصراوي، إن الجبهة، لم تستقر بعد على الأسماء التي سترشح للجنة الخمسين، ولكن الأسماء المتصدرة الترشيحات بقوة هو، أحمد كامل البحيري، عضو التيار الشعبي وجبهة 30 يونيو، ومحمود بدر مؤسس حركة تمرد، ومحمد عبد العزيز، أحد مؤسسي حلاكة تمرد.

ومن جانبه، صرح أحمد كامل البحيري، عضو جبهة 30 يونيو، أن كافة الأسماء التي تداولتها وسائل الإعلام والمرشحة للجنة الخمسين، خاطئة وكلها أسماء من الممكن أن يطرحها أي طرف، مؤكدًا أن جبهة 30 يونيو لم تستقر إطلاقاً على أي اسم لترشيحه حتى الآن.

وأضاف كامل، في تصريحات لـ ''مصراوي''، أنه حين يتم الوصول لأسماء من الممكن ترشيحها سيتم الإعلان عنها بشكل مباشر ورسمي، فضلاً عن الإعلان الفوري عن الأسماء التي سيتم الإستقرار عليها، والذي سيكون خلال 48 ساعة.

وقالت هبة يس، المتحدثة باسم التيار الشعبي وعضوة جبهة 30 يونيو، إن التيار الشعبي لم يحدد حتى الآن الأسماء المرشحة للجنة الخمسين، والتي سيتم تقديمها لجبهة الإنقاذ، مشيرة إلى أنه سيتم عقد إجتماع قبل نهاية الإسبوع يعقبه الإعلان عن تلك الأسماء.

وأضافت ''ياسين''، في تصريحات لـ''مصراوي''، أن جبهة 30 يونيو مازالت تداول الأسماء الممكن ترشيحها حتى الآن، مؤكدةً انه سيتم عقد إجتماع للجبهة خلال يومين على الأكثر للإعلان الرسمي عن الأسماء المرشحة والتي سيتم تقديمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان