إعلان

البناء والتنمية يستنكر تصريحات التلاوي بشأن معتصمات رابعة العدوية

07:36 م الخميس 01 أغسطس 2013

كتب- محمود الطباخ:

استنكر حزب البناء والتنمية، اليوم الخميس، تصريحات السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، بشأن النساء المعتصمات في رابعة العدوية.

وقال هشام النجار عضو اللجنة الإعلامية، إنه كان من المنتظر من رئيس المجلس القومي للمرأة أن تعلن تضامنها مع حقوق النساء المعتصمات وأن تفخر بنضال المرأة، التي ضربت المثل في الثبات والصدع بالحق والدفاع عن الحرية ومكتسبات ثورة يناير بكل سلمية ورقي أذهلَ العالم كله، على حد قوله.

وأضاف النجار في تصريح له، أن الحزب كان ينتظر أن تنعى السفيرة التلاوي ضحايا أحداث المنصورة، مطالبًا إياها بضرورة إظهار التضامن مع المرأة المصرية في كفاحها ونضالها بشرف وتفان وبطولة.

وكانت التلاوي قد طالبت وزارة الداخلية بوقف التعدي على كرامة المرأة المصرية وأمن الأسرة، من حيث اختطاف النساء من السيارات والطرق لإجبارهن على البقاء في رابعة العدوية وممارسة جهاد النكاح، مؤكدة أن استخدام الأطفال في رابعة "عار على مصر".

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس اليوم الخميس لاستعراض رؤيته في كافة الأحداث التي تشهدها المرحلة الانتقالية.

وقالت التلاوي إن الدستور المعطل لم يحقق أي شئ يخص المرأة بل بالعكس استبعد الإشارة للاتفاقيات الدولية، مشددة على أن ما يحدث في اعتصام رابعة الآن مخل بالسلام الاجتماعي حيث يتم اختطاف السيدات وإجبارهن على البقاء هناك وهو أمر "مرفوض تمامًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان