إعلان

رئيس ''النواب'' اللبناني: مصر لن تقع في الفوضي.. والجيش يضبط الإيقاع

07:25 م الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (أ ش أ):

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن الرهان سيبقى دائمًا على مصر وشعبها لاستعادة دورها في المنطقة، منوهًا إلى أنها ''لن تقع في الفوضى وجيشها يضبط الإيقاع''.

وقال بري، في مقابلة مع مجلة ''الشراع'' اللبنانية تنشر في عددها الأسبوعي غدًا الجمعة، ''إن التسونامي الشعبي الذي شهدته مصر في 30 يونيو الماضي ثم في 26 يوليو يحاول إصلاح غلطة السماح بسرقة الثورة أو خطفها''، لافتا إلى دور الأزهر الشريف كحامٍ أساسي لمصر ووحدتها ودورها.

وأضاف أن ما جاء به ''الربيع العربي'' سواء كان من نتاج مشروع الشرق الأوسط الكبير أو كان مصادفة سيعيد إصلاح نفسه وستتمكن الشعوب العربية من إنتاج نظامها السياسي دون الخضوع لإملاءات.

وأعرب بري عن تخوفه من تقسيم وتمزيق وحدة الشعوب والجغرافية والمؤسسات، محذرًا من أن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمام تقسيم مماثل للسودان، وأن سوريا بدورها مهددة بالتقسيم وفق النموذج الكوري مع دولة عرقية وحزام أمني إسرائيلي، ورأى أنه لا حل سياسي قريب للوضع في سوريا.

وأشاد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بإنشاء لجنة حوار بين المذاهب الإسلامية، قائلا ''منذ إطلاق المبادرة ونحن نتنسم سبل تفعيلها وإرساء المبادرة التي تضمنتها، ونحن اليوم أحوج ما نكون إلى تفعيل هذه المبادرة وإعطائها الزخم المطلوب''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان