إعلان

عمال غزل المحلة يضربون عن العمل احتجاجًا على عدم صرف مستحقاتهم المالية

03:02 م الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

دخل عمال شركة غزل المحلة فى إضراب مفتوح عن العمل، صباح اليوم الخميس، احتجاجا على تأخر صرف المرتبات، وحافز بدل الأيام الإضافى قبل البدء فى أجازة عيد الفطر، بالاضافة إلى عدم صرف حافز الـ٣ شهور السنوي، حيث تجمع العمال في ساحة الاضراب وقاموا بإيقاف كافة ماكينات الغزل والنسيج والوبريات والصوف، معلنين اعتصامهم حتى يتم صرف مستحقاتهم المالية .

وأكد كمال الفيومى احد عمال الشركة، أن الأوضاع داخل الشركة أصبحت متدنية، حيث تعاني الشركة من الانهيار منذ فترة بسبب الخسائر المتتالية وأوضاع الشركة الغير مستقرة.

وأشار الفيومي في تصريح صحفى اليوم، أن معدل الأرباح السنوية يتم صرفها بنظام معين، اعتاد العمال عليه، حيث يتم صرفها مقسمه على مرات بالسنة، تحت مسمى ''سلفة'' تقدر بـ٤٥ يوما من الأجر الأساسي، لافتا إلى أن العمال لم يصرفوا سلفة الـ٤٥ المفترض صرفها قبيل شهر رمضان بالإضافة إلى تأخر صرف السلفة الثانية أيضا قبيل أجازة عيد الفطر.

وأضاف الفيومي، أن الشركة تبرر تأخر صرف الأرباح، بعدم وجود موارد مالية تم تحوليها من الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس، مطالبا برحيل إبراهيم بدير المفوض العام لشركة غزل المحلة والمحسوب على جماعة الاخوان المسلمين ، لتواطؤه مع رئيس الشركة القابضه فى فساد وتخريب مصانع الشركة وتعنته فى قرارات ضد العمال منذ توليه منصبه .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان