إعلان

نبيل فهمي: لن نقبل بتهديد أمن مصر القومي.. وكل من شارك في عنف سيحاسب

11:27 ص الخميس 01 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أكد نبيل فهمي وزير الخارجية عدم قبول مصر أي تهديد للأمن القومي المصري سواء الداخلي أو الخارجي، مضيفا أن هناك التزاما بتطبيق خارطة الطريق التي أعلنت يوم ٣ يوليو المنصرم.

وقال فهمي خلال مؤتمر صحفي الخميس مع نظيره الألماني جيدو فيسترفيله الذي يزور القاهرة حاليا، أن القانون سيطبق على الجميع، ومن أذنب سيحاسب أمام قاضيه الطبيعي ومن لم يدان سيبرأ.

وأشار فهمي إلى أن المباحثات مع نظيره الألماني كانت الإيجابية، وأن مناقشة مختلف الأمور مع الجانب الألماني تأتي في إطار التعاون المشترك وليس الخلاف والمواجهة، حسب قوله.

وردّا على التساؤلات حول كيفية التعامل مع الأطراف السياسية المعارضة لعزل محمد مرسي، أوضح فهمي أنه لا يوجد ما يسمى بالعدالة الانتقامية أو الانتقائية، مشددا على أن كل من شارك في أعمال العنف سيقع بلا شك تحت طائلة القانون.

ولفت فهمي إلى تصريحات الرئيس المؤقت عدلي منصور، التي أكد فيها على أنه سيطبق القانون على الجميع، وأن هناك سعيا لحل سلمي للأزمة.

وقال فهمي إن هناك التزاما بتطبيق خارطة الطريق التي لاتزال مفتوحة أمام الجميع، وتابع ''من ينبذ العنف، سيجد الأبواب مفتوحة أمامه للمشاركة في هذه الخارطة''.

من جانبه قال وزير خارجية ألمانيا جيدو فسترفيله، إن بلاده لم تصدر تعليقات حتى الآن بشأن الأوضاع الجارية في مصر، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي يراهن على الحل السلمي لتلك الأزمة.

وذكر فيسترفيله أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ألحّا على زيارة جهة محايدة لمصر وللرئيس السابق محمد مرسي.

وأضاف أن ألمانيا لم تصدر أي تصريحات برأي أو تعليق حتى الآن بشأن مصر والتطورات الأخيرة فيها وإن الشعب المصري هو الذي يقرر مصيره، مؤكدًا أن بلاده تراقب الوضع الحالي باهتمام.

وأشار فيسترفيله إلى أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ألحا على قيام جهة محايدة بزيارة مصر والرئيس المعزول، وهو الدور الذي أوكل إلى مسؤولة السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد كاترين آشتون.

وشدد وزير الخارجية الألماني على أن الاتحاد الأوروبي يراهن على الحل السلمي للأزمة المصرية الحالية، وأنه لابد من تمسك جميع الأطراف بالحوار.

وتابع بالقول إن ''ألمانيا تؤيد الحوار والحل السلمي، وأنه يتعين إشراك كل قوى المجتمع في العملية السياسية''.

وأكد فيسترفيله أن ألملنيا تسعى لتعميق التعاون مع مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان