إعلان

القوات المسلحة: معالم الطريق واضحة بعد الاعلان الدستوري ولا مجال للمناورة

06:17 م الثلاثاء 09 يوليه 2013

كتب - أحمد الشريف:

أكدت القوات المسلحة أنها واقفة حيث يريد منها الشعب أن تقف بأمانة وصدق، قادرة - بإذن الله - على واجبها ومسئولياتها، ومدركة لمخاطر الظروف التي تجتازها الأمة في هذه الظروف الصعبة والمعقدة.

وقالت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، أنها بدورها تعرف أن الشعب المصري العظيم يثق في جيشه، مطمئناَ الي حسن فهمه لمطالب الشعب، وفي القدرة علي تحمل المسئولية، حتي يتمكن الشعب بإرادته الحرة من اختيار طريقه نحو مستقبل مطلوب من الجميع، وحيوي بالنسبة لحياتهم وأمنهم، وتأكيد مطالبهم حتي يتحدد مسار المستقبل وتستقر ضماناته.

وأضافت :'' تؤمن القوات المسلحة أن كافة القوي المخلصة تريد لوطنها أن يخرج من هذه اللحظة الصعبة والمعقدة كي يستطيع مواجهه الضرورات الملحة التي يتحتم إنجازها في الأيام والأسابيع المقبلة، كما تؤمن القوات المسلحة بأن جماهير الشعب قبلها تطلب من كل العناصر المؤثرة في الحياة السياسية والاجتماعية أن تستوعب الضرورات، وتقدر عواقبها، وتحافظ علي السلم العام مهما كان الثمن.

وأشارت إلي إن جماهير الشعب والقوات المسلحة وراءها لا تريد لأحد أن يتجاوز حد الصواب في هذه اللحظة، أو يجنح عن الطريق متخطيا حدود الأمن والسلامة، مندفعاَ الي ذلك سواء برغبات أنانية أو جموح متعصب أو عصبي، ومن ثم يعرض الوطن ويعرض المواطنين لما لابد من تجنبه.

وتابع البيان :'' لذلك يفرض علي الجميع أن يرتفعوا الي مستوي المبادئ التي يمثلها شهر الصيام من تجرد خالص لله ومن إيمان ملتزم بالوطن أولا وأخيراَ''.

وأوضحت القوات المسلحة أن رئيس الجمهورية المؤقت والموقر وهو الممثل الشرعي لأعلي منصة قضاء في مصر بصفته رئيس المحكمة الدستورية العليا، قد أصدر إعلانا دستوريا يغطي المرحلة الانتقالية، وقد أعلن معه جدول مواقيت محددة لكل خطوة من خطوات إعادة البناء الدستوري علي النحو الذي يحقق ويكفل إرادة الشعب.

وتابعت :'' ومعني ذلك أن معالم الطريق واضحة، مرسومة ومقررة، تعطي للجميع ما هو أكثر من الكفاية للطمأنينة إلي أن بناء المسيرة تتقدم علي نحو واثق وشفاف علي طريق معرفة الحق، والتزام شروطه، وليس لأي طرف بعد ذلك أن يخرج علي إرادة الأمة لمستقبلها، لأن مصائر الأوطان أهم وأقدس من أن تكون مجالا للمناورة أو للتعطيل مهما كانت الاعذار والحجج، ولن يرضي شعب مصر بذلك، ولن تقبل به القوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان