إعلان

المتحدث العسكري: الجيش لا يعتدي إلا على أعدائه فقط

04:09 م الإثنين 08 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أحمد علي، أن لا مانع أمام المتظاهرين لمغاردة اماكن تظاهراتهم دون ملاحقة لهم، موضحا ان الدم المصري حرام متمنيا ان تمر الايام المقبلة بسلام.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم بمقر الهية العامة للإستعلامات للتعليق على أحداث دار الحرس الجمهوري، أنه في يوم 26 يونيو الماضي قامت القوات المسلحة بالانتشار في الشارع بهدف تأمين أرواح المواطنين المصريين بدون أي استثناء فكل ابماء مصر حمايتهم مسئولية القوات المسلحة وشمل التامين ايضا المنشات العسكرية.

وأشار إلى أن ما حدث أمس نتيجة اعمال تحريض لارتكاب اعمال عنف لاستهداف المنشات العسكرية ورغم من ذلك فالقوات المسلحة أصدرت اكثر من تحذير بعدم الاقتراب من المنشات العسكرية أو الافراد القائمة على تامينها وهو قانون موجود في كل دول العالم.

وأوضح أن القوات المسلحة تعاملت مع المتظاهرين الغاضبين بكل حكمة لانها تعلم ان هذا المتظاهر مواطن مصري وهي مسئولية وطنية للقوات المسلحة، وخرج المشهد عن السلمية صباح اليوم حيث هاجمت مجموعة مسلحة المنطقة المحيطة بدار الحرس الجمهوري والافراد القائمين على تأمينها بإستخدام زخيرة حية وخرطوش وكانت هناك عناصر تعتلي المباني الموجودة القريبة من دار الحرس الجمهوري واستهداف قوات الجيش.

وأووضح أن الاحداث أسفرت عن استشهاد أحد ضباط القوات المسلحة وإصابة 42 اخري وهناك 8 في حالة حرجة.

وقال أن بعض القنوات الفضائية حاولت اظهار بعض الذخائر الموجودة بمنطقة التظاهر على انها زخيرة حية رغم انه ذخائر فشنك، وقال ان القوات المسلحة لم تتحرك تجاه المتظاهرين ولكنها كانت ثابته لتأمين المنشات العسكرية وكان المتظاهرين هم من يتحركون نحوهها.

أن المتظاهرين كانوا يضربون رجال الجيش بالذخيرة الحية وكان على القوات التعامل مع الموقف طبقا للقانون الدولي.

وقال إن العنف في سيناء ادى الى استشهاد 3 أفراد من القوات المسلحة خلال الايام الاخيرة، مضيفا ان ظاهرة تفجير خطوط الغاز عادت بعد عام من التوقف.

ولفت إلى ان القوات المسلحة استشعرت بالامس بوجود اعمال استفزازية من المتظاهرين وتعاملت معها بالحكمة طالما ان الامر كان سلميا، والجولة لم تتخذ اي اجراءات استثنائية خلال الايام الماضية ضد أي فرد خلال الايام السابقة، ولن يكون هناك اجراءات استثنائية خارج نطاق القانون.

وأضاف أن المتظاهرين قاموا باستخدام صور تحاول من خلالها التأكيد على ان الجيش قام بقتل اطفال وهذا امر منافٍ نهائيا للحقيقة والصور هي نفس الصور الخاصة بالمواقع السورية منذ شهور.

وقال ان القوات المسلحة تقتل فقط اعدائها ولن تقتل اطفالها وما يتم ترويجه هو مجرد شائعات تريد النيل من القوات المسلحة.

واأوضح أن مصر لن يبنيها فصيل واحد ولن يبني مصر الغضب ولكن سيبنيها كل المصريين دون اقصاء لأي مواطن مصري، وأكد للمتواجدين بميادين المظاهران انهم مصريين ولابد ان يتظاهروا بسلمية وليس من مصلحة اي مصري الاضرار بمنشات الجيش.

وقال ان الدولة تتعهد بعدم ملاحقة اي فرد من المصريين خلال الفترة المقبلة وقال :''اليوم يوم المرحمة''.

 شاهد البث الحي للمؤتمر الصحفي حول أحداث الحرس الجمهوري

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان