إعلان

أبو سعدة: غلق قنوات الفتنة جاء للحفاظ على شرعية الثورة

03:22 م السبت 06 يوليو 2013

كتبت ـ هاجر حسنى:

نفى حافظ أبو سعدة، مدير المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ما قيل عن تقاعس قوات الأمن من الشرطة و الجيش عن حماية المتظاهرين، مؤكدا أن اللوم يقع فقط على من إتخذ خطوة مهاجمة المتظاهرين العزل فى ميدان عبدالمنعم رياض أمس الجمعة.

و قال أبو سعدة فى تصريح لـ''مصراوى''، إن هناك جماعات من المعتصمين فى ميدان رابعة جاءت عن طريق الجيزة و كوبري قصر النيل و جماعات أخرى عن طريق كوبري 6 أكتوبر و هي ما فاجأ الجميع لأن هجومها كان غير متوقع، و قوات الأمن قامت بدورها فإستطاعت أن تحجم المجموعات التي جاءت من الجيزة و كوبري قصر النيل على الرغم من أن جهودها شابتها بعض التقصير.

و فى سياق أخر عقب أبو سعدة على قرار غلق بعض القنوات الفضائية بأنه لا يجوز تعطيل أو إغلاق أي محطة إلا بحكم قضائي و الذى كان من السهل أن يصدر.

وأوضح أبو سعدة أنه على الرغم من رفضه لغلق هذه القنوات إلا أن هذه القنوات كانت تحرض على الفتنة و تهدف للوقيعة بين المسلمين و الأقباط فى مصر، مضيفا أن قرار غلقها جاء للحفاظ على شرعية الثورة.

وتعجب أبو سعدة قائلا'' على الرغم من غلقها إلا أن هناك مجموعات من المؤيدين إقتحمت بعض الكنائس و المنازل و المحال التجارية''، مؤكدا على رغبته فى أن تكون هذه الإجراءات مؤقته و لا تستمر بعد ذلك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان