إعلان

''مراقبون لحماية الثورة'' يدين اعتقال محامي الإخوان

02:23 م السبت 06 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسنى:

أعرب ائتلاف ''مراقبون لحماية الثورة'' عن ادانته الشديدة لاعتقال عبدالمنعم عبد المقصود، المحامي ومدير مركز سواسية لحقوق الانسان ومناهضة التمييز وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بشكل متعمد ودون سند قانوني، ويعتبر ذلك انتهاك صارخ للقانون والدستور وللأعراق والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الانسان - وفقا للبيان.

وأضاف الائتلاف فى بيان صادر اليوم السبت، أن ذلك '' يعكس رغبة مبيتة في تكميم الافواه، ومنع المنظمات الحقوقية من القيام بواجبها في الدفاع عن حرية الراي والتعبير، والتصدي لمحاولات انتهاك الحقوق والحريات'' - حسب البيان.

و أكد أن عبد المقصود كان واحدا من اهم المدافعين عن حقوق الانسان المصري خلال الفترة الماضية، خاصة حقوق الشهداء ومصابي الثورة، والتصدي لعمليات التعذيب داخل السجون المصرية، ولم يتوان قط في دعم حقوق وحريات الشعب المصري والشعوب العربية والاسلامية.

وأوضح البيان، أن استمرار حبس عبد المقصود، يمثل ضربة قاسمة لعملية التحول الديمقراطي التى تمر بها مصر، ودليل قاطع على اننا امام محاولة للعودة الى الوراء واعادة انتاج ممارسات نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك والتى كانت سببا مباشر في ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وطالب الائتلاف بسرعة الافراج عنه والاعتذار له، والتأكيد على احترام حرية الراي والتعبير، واتاحة الفرصة لمنظمات حقوق الانسان في مصر للقيام بدورها المنشود في الدفاع عن حقوق وحريات الشعب المصري العظيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان