إعلان

النور يرفض فض اعتصامي ''رابعة والنهضة'' بالقوة ويدعو للمفاوضات

11:38 م الأربعاء 31 يوليه 2013

كتب - محمود الطباخ:

رفض الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، فض الاعتصامات بالقوة واستخدام العنف مع المتظاهرين السلميين، مشيرًا إلي أن المخرج الوحيد لهذه الأزمة عن طريق المفاوضات وإيجاد حل سياسي.

وقال مخيون، في بيان له مساء اليوم الأربعاء، ''العنف لا يولد إلا عنف مضاد ويزيد المشكلة تعقيدًا، وأرواح المصريين ودمائهم وسلامتهم مسئولية القائمين على أمور البلاد بصرف النظر عن انتمائهم وتوجهاتهم، ونرفض اتخاذ أى أمر خارج الإطار القانوني والدستوري''.

وأشار رئيس حزب النور، إلى أن الحزب ضد أى خروج عن القانون واستخدام العنف من أي طرف، مطالبًا استخدام القانون مع من يلجأ للعنف ويثبت عليه ذلك.

واعتبر مخيون، وصف اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة، بأنه عمل إرهابي، أمر غير صحيح، قائلًا: ''كلمة ''إرهابي'' كلمة فضفاضة تستخدم غالبا لاتخاذ إجراءات مفتوحة تحت مسمى محاربة الإرهاب، وفي المقابل لم نسمع أنه تم وصف اعتصام ميدان التحرير بهذا الوصف على الإطلاق ولا من يهاجمون وزارة الداخلية فترات طويلة أو المنشأت، ولم نسمع كذلك توصيف من هاجموا قصر الاتحادية بالمولوتوف وجاءوا بالبلدوزر لخلع باب القصر بالإرهابيين، فهناك معاير مزدوجة فى التعامل مع الأمور''.

ودعا مخيون، إلى استخدام العدل وعدم الانحياز لطائفة دون غيرها، قائلاً: ''أساس الملك هو العدل فإذا شعر الناس بأن هناك ميل تجاه طائفة على طائفة لن تستقيم الأمور وستزداد تعقيدا''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان