إعلان

لجنة الحكماء الأفريقية تنفي وجود مبادرة لحل الأزمة المصرية

02:03 م الأربعاء 31 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):
أكد عمر كوناري رئيس وفد لجنه الحكماء الإفريقية أنه قام خلال زيارته الحالية للقاهرة بلقاء جميع الأطراف المصرية في محاولة للوقوف على أسباب الأزمة الراهنة ولتقديم تقرير واف عن الأوضاع في مصر للاتحاد الإفريقي .

ونفى كوناري، في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم، أن يكون أتى للقاهرة حاملا مبادرة من الاتحاد الإفريقي لحل الأزمة الراهنة، مضيفا "ليس هناك أفكار جاهزة لفرضها على الفرقاء المصريين ولكننا هنا فقط جئنا للاستماع منهم وسنقدم تقريرا حول تلك اللقاءات".

وطالب جميع الأطراف في مصر بالدخول الفوري في حوار جاد وفعال والابتعاد عن العنف لأن الحوار وحده هو السبيل لحل الأزمة.

ورفض كونارى الكشف عن تفاصيل لقائه بالرئيس المعزول محمد مرسى قائلا "لست مخول للحديث عن تفاصيل اللقاء والحوارات التي دارت بيننا" إلا أنه وصف اللقاء بالمثمر والجاد، كما أكد أنه لقى كل التسهيلات الممكنة من المسؤولين لتيسير هذا اللقاء.

وشدد رئيس اللجنة أن وجوده في مصر هو جزء أصيل من عمل الاتحاد الأفريقي وليس عقابا لمصر، موضحا أن هذا التصرف يقوم به الاتحاد مع أي دولة تشهد مثل هذه الأحداث ، مشددا على أهمية مصر ليس فقط في المنطقة العربية والاتحاد الأفريقي بل للعالم.

وعبر عن شكره وتقديره للاتحاد الأفريقي الذي أوفد وفدا رفيع المستوى تعبيرا عن اهتمام حقيقي بالوضع في مصر والتعرف على الوضع كما هو والمحادثات كانت صريحة وشفافه ومعمقة .

وحول ما تردد عن زيارته إلى مقر اعتصام رابعة العدوية رفض كوناري الإفصاح ولكنه أكد أنهم منفتحون على الجميع وعلى استعداد للاستماع إلى كل الأطراف، مجددا تأكيده على أن ما يراه هاما في الفترة الحالية هو الابتعاد عن العنف وبدء حوار حقيقي يخرج مصر من أي أزمة.

ومن جانبه تقدم الأمين العام نبيل العربي بالشكر الجزيل للاتحاد الإفريقي على اهتمامه بالأوضاع في مصر ومحاولة إيجاد مخرج حقيقي بكل أمانة وصدق للأزمة المصرية .

وأكد العربي أنه بحث مع الوفد الأوضاع في مصر بكل شفافية وعمق، مشيرا إلى أن هناك محاولة لإيجاد حل وأن الوفد سيقدم تقريرا للاتحاد الإفريقي يجمع كل المعلومات التي وصلوا إليها خلال محادثاتهم بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان