إعلان

محافظ الجيزة يستعرض استعدادات عيد الفطر المبارك

01:43 م الأربعاء 31 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

صرح الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، بأن المحافظة وفرت 1.7 مليون اسطوانة بوتاجاز منزلي يتم توزيعها على المواطنين بأحياء ومراكز ومدن المحافظة من خلال 195 مستودعاً، وذلك في إطار استعدادات أجهزة المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وقال ''عبد الرحمن''، خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأربعاء، إنه سيتم إمداد المناطق بسيارات ''بوتاجاسكو'' بمقدار 4500 اسطوانة يومياً، وسيارات شركة بتروجاس بمقدار 900 اسطوانة أسبوعياً هذا بخلاف توجيه سيارات شباب الخريجين للمواقع التي بحاجة إلى زيادة المعروض بعدد 74 سيارة.

وأضاف أن المحافظة شكلت 60 لجنة للمرور على المخابز بنطاق المحافظة، و20 لجنة أخرى للمرور على الأسواق والمطاحن لضبط أي مخالفات بالمخابز أو المطاحن أو بيع سلع غير معلومة المصدر وعمل كمائن بمداخل ومخارج المحافظة لمنع تهريب السلع المدعمة، مشيراً إلى إعداد غرفة طوارئ بشركة المياه لاستقبال البلاغات لإصلاح أي أعطال.

واستعرض المحافظ، خطة مديرية التموين التي ركزت على تنفيذ خطة لإحكام السيطرة والرقابة على الأسواق على مستوى المحافظة قبل وخلال فترة العيد وتوفير السلع الرئيسية واحتياجات المواطنين من الدقيق وكافة السلع.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود حمدى هريدى وكيل مديرية الصحة بالجيزة، أنه جاري تكثيف الحملات بالتنسيق مع الجهات المعنية على مصانع الحلوى للتأكد من سلامة المصانع والمخابز ومطابقتها للاشتراطات الصحية ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وقال الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، إنه تم تنظيم برنامج حملات مكثف للمرور على الأسواق وخاصة أسواق الأسماك المملحة والمدخنة لضمان سلامتها للاستهلاك لكثرة إقبال المواطنين عليها خلال فترة العيد، مشيراً إلى أنه تم عمل ''نوباتجيات'' إضافية للتواجد على مدار اليوم الكامل لمتابعة شكاوى المواطنين التي ترد إلى المديرية أولاً بأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان