إعلان

خالد يوسف: حمدين صباحي هو رئيس مصر القادم

10:43 ص الإثنين 29 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

وصف المخرج السينمائي خالد يوسف، حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي والقيادي بجبهة الإنقاذ الوطني برئيس مصر القادم، لافتا إلى أن صباحي في حال نجاحه في الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي كان سيكون قادرا على إنهاء حالة الاستقطاب القائمة في المجتمع المصري - على حد قوله.

وقال يوسف في لقاء تلفزيوني ببرنامج "جر شكل" المذاع على قناة "سي بي سي"، مساء أمس الأحد: "أنا سعيد بتصويري لمشاهد ثورة 30 يونيو وأنا الذي طلبت من الجيش السماح بالتصوير، وكان لدي يقين قبل 30 يونيو أن الجيش المصري سيدعم حركة الشعب ولن يخذل الشعب المصري، والفريق أول عبدالفتاح السيسي رمزًا للوطنية المصرية وغير صحيح ما يقال عن وجود تواصل بين جبهة الإنقاذ والجيش المصري قبل 30 يونيو".

وأكد المخرج التلفزيوني، عدم تصويته للرئيس السابق محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي وإبطاله لصوته في الانتخابات، مضيفا "أنا أرى أن محمد مرسي غلبان وصفحة وخلصت من تاريخ مصر، أما جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة مجرمة، ومرشد الإخوان محمد بديع يتحمل مسؤولية الدماء التي سقطت طوال العام الذي حكم فيه محمد مرسي" - بحسب قوله.

وعن سخرية جماعة الإخوان المسلمين من فيلم حين ميسرة قال يوسف :"وصف أعضاء من جماعة الإخوان لفيلم حين ميسرة بحين مسخرة، جزء من قلة أدبهم، وهذا الفيلم كان من الإرهاصات الحقيقة لثورة يناير، بدفاعه عن المهمشين والبسطاء، وإهانة هذا الفيلم إهانة لأبطاله من المهمشين والبسطاء".

وعن موقفه من معتصمي رابعة العدوية، حيث يعتصم أنصار الرئيس السابق محمد مرسي أكد خالد يوسف أن معتصمي رابعة يعيشون في عالم افتراضي ومغيبين ولم يروا مظاهرات 30 يونيو - على حد قوله.

ووصف خالد يوسف محمد البرادعي بالقامة الوطنية الكبيرة وأحد ملهمي ثورة 25 يناير، أما عن القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي فوصفه بالأكثر تطرفا في صفوف جماعة الإخوان المسلمين.

وتابع :"أحمد شفيق دوره السياسي انتهى ، أما عبدالمنعم أبو الفتوح فهو إخواني صرف، خيرت الشاطر وجهه به مواصفات المجرم وهو تسبب في ضياع مصر في السنتين ونصف الماضيين ومصر دفعت أثمانا باهظة بسببه اقتصاديا ومن أرواح أبنائها" - بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان