إعلان

فيسك: معتصمو رابعة يحملون كلاشينكوف.. والسيسي عليه ''مسئول كأب'' عن دماء المنصة

05:33 م الأحد 28 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

قال الكاتب البريطاني الشهير روبرت فيسك في مقاله بصحيفة الاندبندنت اليوم الأحد، أن ليس هناك شخص يلقي اللوم في عمليات العنف والقتل على الجيش المصرى أو على قائده الفريق أول عبد الفتاح السيسي، لكن هذا لا يعفيه من '' مسئوليته كأب ''عن عمليات القتل والعنف التى حدثت امس السبت واسفرت عن مقتل واصابة العديد من المصريين.

واوضح فيسك فى مقال اوردته الصحيفة البريطانية على موقعها الإلكتروني أن المسئولية تقع على عاتق الجيش المصري الذي اطاح بالرئيس محمد مرسي، كما طلب من شعبه الاسبوع الماضي تفويضا لمحاربة الارهاب، متسائلا عما اذا كان هذا المشهد الحالي هو ما هدف إليه السيسى عند دعوته للشعب أن يفوضه أم لا.

وأشار فيسك إلى أن الأنباء تضارب حول ملابسات وأعداد قتلى أحداث العنف الأخيرة في مصر وخلال تجواله فى منطقة رابعة العدوية التى تشهد تجمعات مؤيدة للمعزول مرسي، قال فيسك إن المستشفى الملحق بمسجد رابعة العدوية مكتظ بالنساء والرجال المنتحبين، وكان الكثير منهم يتحدثون عن الله، حيث قال احدهم وسط دموعه ''كان الله في عون الواقفين في الخارج في الشمس. نحن هنا في الظل'' .

وأضاف فيسك أن جماعة الإخوان المسلمين تقول إن رجالها غير مسلحين على الرغم من أن الرجل الذي يحرس جراج للسيارات الذي رافقه إلى المستشفى كان يحمل كلاشنيكوف.

واختتم فيسك مقاله قائلا إن عدم لوم الجيش لا يعفي السيسي أيضا عن ''مسئوليته كأب''، موضحا إن لديه ثلاثة ابناء وأبنة الا ان عدد القتلى الذى رأه يستحقون بالتأكيد التعاطف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان