إعلان

''شباب القضاة'' تطالب وزير العدل بضرورة تغيير مساعديه

02:50 ص السبت 27 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

طالب شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة المستشار عادل عبدالحميد وزير العدل، بضرورة تغيير المساعدين والمنتدبين فيها ورؤساء المحاكم الابتدائية من أهل الحظوة الموالين للنظام السابق - على حد تعبيرهم.

وأوضح شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة فى بيان لهم، صباح السبت، على صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' أنهم طالبوا وزير العدل الجديد بضرورة بضروة تصحيح مسار الوزارة مشيرين فى الوقت نفسه الى أنهم انتظروا طويلاً حتى تتحقق مطالبهم.

وأشار شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة الى أنهم فوجئوا بأن مطالبهم لم تتحقق، مضيفين أنه حدث ما كانوا يخشوه عندما خرج عليهم مساعد الوزير السابق للتفتيش القضائي ورئيس محكمة أسيوط الابتدائية وعدد ممن أطلقوا على أنفسهم قضاة تيار الاستقلال المنتدبين حتى وقت كتابة هذا البيان في وزارة العدل إذ أتى بهم وزيري العدل السابقين لولائهم التام لجماعة الإخوان المسلمين وادعوا زورا أنهم يمثلون القضاة واعتلى كبيرهم منصة تظاهرات رابعة العدوية وتلى بيان أعدوه لمناصرة الجماعة التي ينتمون إليها مفرطين في شرف الرسالة التي يحملونها على حد قولهم.

وناشدت لجنة شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة وزير العدل لإصلاح الوزارة ومنظومة العدالة وفقا للصلاحيات المخولة قانونا لأن قضاة مصر ما عادوا يقبلون بمثل هؤلاء القضاة بينهم أو في الوزارة- بحسب البيان.

وأكد شباب القضاة بأنهم يترقبون قرار وزير العدل بتغيير كل المساعدين والمنتدبين ورؤساء المحاكم الابتدائية ليحل محلهم ذوي الكفاءات الغير منتمين لحركات أو تيارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان