إعلان

حزب الدستور يدعو إلى خطوات عاجلة لتفادي دخول البلاد في مواجهات عنيفة

02:58 م الخميس 25 يوليه 2013

كتب- محمد سعيد:

أدان حزب الدستور، تصاعد وتيرة العنف والتفجيرات والمسيرات المسلحة، والاختطاف والاحتجاز والتعذيب، والاعتداء على المنشآت الخاصة والعامة، والهجمات الإرهابية المتتالية التي يسقط ضحيتها مدنيون وجنود وضباط من الجيش ومن الشرطة في سيناء وباقي أرجاء الوطن.

كما أدان الحزب، في بيان له، الخميس، ما وصفه بـ"الممارسات العنيفة" والتي يقوم بها مؤيدو الرئيس المعزول والمتحالفون معهم، بهدف ترويع المواطنين، ونشر الفوضى والذعر والاقتتال الأهلي في البلاد، مما يضع الوطن على حافة منزلق خطير يهدد امنه القومي- على حد تعبير البيان.

ودعا الحزب، جميع القوى السياسية والأطراف الفاعلة على ساحة المشهد السياسي، إلى تحمل مسئولياتها الوطنية وإعلاء المصالح العليا للبلاد، والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس، كما دعا الحزب إلى اتخاذ خطوات سريعة في الساعات القليلة القادمة، لتجنب مواجهات قد تأخذ البلاد إلى نفق مظلم.

وقال الحزب، أن أهم هذه الخطوات، والتي تجنب البلاد من الدخول في نفق مظلم، هو وضع السلاح جانبا وضبط أي أسلحة موجودة بحوزة أي فصائل سياسية، وإطلاق إطلاق سراح جميع المختطفين والمحتجزين، كما طالبت بضرورة أن تلتزم الاعتصامات بالطابع السلمي وبصورة منظمة تراعي مصالح أهالي المناطق التي تتم فيها هذه الاعتصامات.

وأكدت الحزب، أن من ضمن هذه الخطوات، هو وقف دعوات التحريض والتكفير وتبرير وتزيين القتل والدعوة للأعمال الإرهابية والانتحارية، واحترام إرادة الشعب المصري في تأييده لخريطة الطريق الجديدة للمرحلة الانتقالية، بالإضافة إلى تدعيم إجراءات المصالحة الوطنية في إطار تطبيق العدالة الانتقالية.

ودعا الحزب، أعضاءه وجماهير الشعب إلى المشاركة في تظاهرات، غدًا الجمعة؛ للوقوف صفا واحدا في مواجهة العنف والإرهاب، مؤكدًا أن الشعب المصري أثبت عبر العصور، أنه لا ينصاع ولا يخضع لمنطق العنف أو الإملاءات أو التهديدات، وأن المصريين شعبا وجيشا وشرطة ومؤسسات، سيقفون صفا واحداً أمام محاولات إرهابهم أو ترويعهم أو النيل من سلامة أرض الوطن ووحدتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان