إعلان

يوسف القعيد: خطاب السيسي ذكرني بعبد الناصر

10:31 م الأربعاء 24 يوليه 2013

كتب – محمد الحكيم:

علّق الأديب والروائي يوسف القعيد على خطاب الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، قائلاً '' لأول مرة أشعر برعشة حينما استمع لخطاب بعد خطاب الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عام 1956 حينما قام بتأميم قناة السويس حينما رد على الشائعات التي نشرت على بعض الصحف الرسمية، ويكشف كثير من الأسرار التي تمت بينه وبين الرئيس المعزول محمد مرسي''.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأربعاء، '' إن ليلة القدر جاءت قبل موعدها بهذا الخطاب، والسيسي لم يكن يحتاج تفويض جديد لأن مظاهرات يوم 30 يونيو قامت بتفويضه منذ البداية''.

وانتقد القعيد جماعة الإخوان المسلمين قائلاً '' لقد وجه الإخوان دعوات للمجتمع الدولي للتدخل في الشأن المصري، وقدم له من الخدمات ما يجعلهم مستعدين لاحتلال مصر، والآن يناشدونه للتدخل بأسرع ما يمكن ولا توجد خيانة أكثر من هذه المناشدات''.

وتابع '' إن الجماعة تعتبر التظاهر حرب أهلية حينما تعارضهم، رغم أن مظاهرات 25 يناير هي التي أتت بهم إلى الحكم، ولكن حينما يتظاهرون يعتبرون هذه الحالة حالة ديمقراطية، بالتالي كلامهم هذا لا يقتنع به أحد، ولا حتى شباب تظاهرات رابعة العدوية الذين يجب أن يدركوا ذلك''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان