إعلان

ردا على السيسي.. تحالف دعم الشرعية يطالب الأمم المتحدة بالتدخل

05:55 م الأربعاء 24 يوليو 2013

كتب - محمود الطباخ وإبراهيم عياد:

طالب التحالف الوطني لدعم الشرعية الأمم المتحدة بالتدخل وإعلان موقفها الرافض لدعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصريين للنزول يوم الجمعة المقبل لتفويضه لمواجهة ''الإرهاب والعنف''.

ولم تعلن الأمم المتحدة ولا أيا من المنظمات الدولية موافقتها أو رفضها لدعوة الفريق السيسي للتظاهر يوم الجمعة.

ووصف التحالف دعوة السيسي بأنها ''مخطط لسفك الدماء''، مناشدا المحكمة الجنائية الدولية اتخاذ إجراءات لمحاكمة وزير الدفاع بـ''ارتكابه جرائم ضد الإنسانية''، بحسب زعمهم.

واعتبر التحالف في بيان له اليوم الأربعاء، بعد المؤتمر الصحفي، الذي نظمه في المركز الإعلامي لاعتصام رابعة العدوية للرد على خطاب السيسي، الدعوة بنزول المصريين أنها ''دعوة صريحة لحرب أهلية''، محملا وزير الدفاع مسؤولية إراقة الدماء.

وقال التحالف ''إن هذا الخطاب التحريضي هو دلالة واضحة لحالة التخبط وفقدان الصواب التي يعيشها الانقلابيون الدمويون ويشابه خطاب بشار الذي دشن حربه علي الشعب السوري طالباٌ تفويضاً مماثلا''.

وأكد التحالف أن ما وصفه بـ''الثورة'' سليمة، مشيرا إلى أن ما جاء في خطاب السيسي يؤكد ما قالوه أن وزير الدفاع هو مدبر ما وصفوه بـ''الانقلاب''.

كما طالب التحالف، الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والأنبا تواضروس والأحزاب والحركات، إعلان موقف واضح من هذه الدعوة والا يُستخدموا غطاءً لقتل المصريين.

وقال التحالف إن ''الحديث عن الحرب على الإرهاب يؤكد أن ما يحدث من تفجيرات وأعمال إجرامية تطال لعسكريين والمدنيين ما هي إلا محاولات مخابراتية لخلق مشهد يعطي غطاءً وتبريرا لانتهاكات جسيمة وقمع وتشويه للثورة السلمية وقد بدأ الاعلام في التمهيد لذلك''.

وتشهد سيناء يوميا هجمات من مسلحين على أكمنة الجيش والشرطة وعلى الأقسام والمواقع الحيوية.

ودعا التحالف، أفراد القوات المسلحة والشرطة بعدم الاستجابة لدعوات سفك الدماء، كما ناشد الجميع للاحتشاد في كافة ميادين وشوارع مصر وفي جميع المحافظات من اليوم الأربعاء، ومليونية ''إسقاط الانقلاب''، التي دعوا اليها الجمعة لرفض ما وصفوه بـ ''الانقلاب العسكري''.

وكان الجيش قد أكد أن دعوة السيسي ليست موجهة لطرف معين، إنما هي لمواجهة ''العنف والإرهاب''.

يذكر أن قسم شرطة أول المنصورة قد شهد تفجيرا اعتبرته وزارة الداخلية ''إرهابيا'' مساء الثلاثاء أودى بحياة مجند وإصابة 28 آخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان