إعلان

بالفيديو.. طارق النهري يدلي بشهادته حول اشتباكات التحرير

10:27 ص الثلاثاء 23 يوليو 2013

كتب – محمد الحكيم:

أدلى الفنان طارق النهري بشهادته حول الاشتباكات التي حدثت بين معتصمي ميدان التحرير، وأنصار الرئيس السابق محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين قائلاً: '' الشعب المصري يرفض ما يحدث، فالمعتصمون كانوا يجلسون في أمان في ميدان التحرير، وحينما رأيت الإخوان يهجمون عليهم وأكبر واحد فيهم معاه عصايا، وسلاح آلي، وخرطوش''.

وتابع في حوار مع فضائية ''العربية''، مساء أمس الاثنين، ''لم استطع أن أتحمل رؤية ما يحدث والحمد لله حوالي 50-60 راجل طردوا بلطجية الإخوان وقلعوا الشباشب وملابسهم، وأحنا مش مثلهم ده احنا قمنا بإنقاذ بعض منهم، والباقي كانوا بيضربوا خرطوش حي علينا وإحنا بننقذ مصابيهم، وفي الآخر اضطرينا نجري وراءهم بطوب وطلعوا يجروا لأنهم معندهمش عقيدة أو مبدأ''.

ووجه انتقادات للرئيس السابق قائلاً ''لو بيحب مصر مكانش هايرضى إن ده يحصل مقابل الحصول على السلطة لفصيل، مصر دي ملك الشعب المصري''.

شهادة النهري جاءت بعدما أثار سلاح ناري، ظهر في صورة بحوزته خلال اشتباكات التحرير، الاثنين، جدلاً واسعاً، على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بإلقاء القبض عليه.

وكان ''النهري'' قد دافع على نفسه في تصريحات صحفية، قائلاً إنه حصل عليه من شاب إخواني بعد إلقاء القبض عليه، في الاشتباكات التي وقعت بين أنصار الرئيس السابق محمد مرسي ومعتصمي التحرير، في محيط الميدان، وهو ما شكك فيه أنصار مرسي، بينما أكده معارضيه.

بينما أبدى اللواء جمال عبد العال، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تحفظًا في التعليق على الواقعة، والاجراءات التي يُمكن اتخاذها ضد ''النهري'' مكتفياً بالقول: ''جارِ تحديده''.

وأضاف مصدر أمني آخر، أنه في حال تسليمه للسلاح، فستتولى النيابة التحقيق، وهي من تُحدد إذا كان السلاح خاص به، أم حصل عليه من أحد المقبوض عليهم في الاشتباكات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان