إعلان

شباب ''الإنقاذ'': الإخوان جماعة إرهابية مسلحة لا يمكن التصالح معها

11:24 م الإثنين 22 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

علّق كريم الكناني، عضو المكتب التنفيذي لشباب جبهة الإنقاذ الوطني وعضو جبهة 30 يونيو، على الاشتباكات التي وقعت بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ومعتصمي التحرير، عصر اليوم، بأنها تؤكد أن الإخوان المسلمين جماعة ليست تسعى إلى المصالحة الوطنية، وأنها لا تتخذ السلمية شعارًا لها.

وأضاف الكناني، في تصريحات لـ''مصراوي''، الإثنين، ''إن محاولة أعضاء الإخوان مهاجمة معتصمي التحرير، حاملين السلاح، بهدف أن يحتلوا مكانهم، يعد سلوكًا غير منطقي، وتؤكد أن دعوات المصالحة التي يطلقها البعض مع الإخوان غير صحيحة، فهذه جماعة إرهابية مسلحة''.

وتابع الكناني قائلاً: ''الإخوان تريد أن تلجأ دائمًا للعنف، فعلى أجهزة الدولة أن توفر الحماية الحقيقية لمعتصمي التحرير والإتحادية، وهذه تعد أبسط المطالب، فالدم المصري أذكى من أي آثار أو مباني تقوم القوات المسلحة بحمايتها، فهناك تراخي في حماية المصريين''.

وأكد على أن قوات الأمن لابد وأن تجبر معتصمي رابعة العدوية، أن يتراجعوا بعيدًا عن المناطق السكنية، وأن يكون هناك رقابة على الاعتصام، قائلاً ''لابد وأن يكون هناك رقابة دائمة على الاعتصام، فهناك أسلحة تدخل وتخرج من الاعتصام، وهناك مسيرات تخرج حاملة السلاح، دون أن يكون هناك رقابة من قوات الأمن''.

ورفض الكناني، أن تقوم القوى السياسية بمسيرات مضادة لما حدث اليوم من هجوم إخواني على معتصمي التحرير، مؤكدًا أن ذلك سيؤدي إلى مزيد من الدم، قائلاً ''الأهالي في كل مصر لن يرحموا الإخوان بعد ما حدث اليوم، ولن يتركونهم يسيرون في مسيرات في الشوارع يقطعون بها الطرق دون أن يتحركوا رافضين ذلك''.

كانت قد وقعت اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، ومعتصمي التحرير، أدت إلى وفاة شخص، وإصابة 23 أخرين- حسب رواية وزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان