إعلان

أبو النصر يُنهي ندب رئيس قطاع التعليم العام.. وينفي إلغاء الشهادة الابتدائية

05:06 م السبت 20 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبو النصر إنهاء ندب الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.

وأكد الوزير، في تصريحات للصحفيين السبت، أنه شكر مسعد على الفترة التي قضاها في الوزارة، رافضًا أن يفصح عن أسباب إلغاء الندب.

من ناحية أخرى، قال وزير التربية والتعليم إنه ''لم يصدر قرار بإلغاء الشهادة الابتدائية، ولكنها كانت مجرد فكرة، وبالتالي فسيكون وضع الابتدائية كما هو''.

وأضاف أنه ''سوف يتم دراسة نظام الثانوية العامة من جانب الخبراء في كليات التربية والحقوق لإصدار التشريع، إلى جانب مشاركة أولياء الأمور والطلاب السابقين الذين عاشوا التجربة، ليتم دراسته من كافة النواحي المادية والنفسية والتربوية حتى يتم تطويره بشكل حقيقي''، منوهًا إلى أن كل شيء سيتم عرضه على الرأي العام بوضوح وشفافية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة كل ما حدث العام الماضي في المناهج والمدارس، وأنه سيتم الإعلان للرأى العام عن أية مخالفات تم ارتكابها وفقًا للقانون.

وأوضح أبو النصر أنه خاطب وزير المالية من أجل أموال طباعة الكتب والأموال الخاصة بحقوق المعلمين، مؤكدًا اهتمامه بحل جميع المشاكل بقدر الإمكان قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وقال إن ''سأهتم بحل أزمة المعلمين المؤقتين، حيث سيتم تثبيت كل من ينطبق عليه الشروط''، منوهًا أن المعلمين في مقدمة أول اهتماماته، وأنه سيستعين بعدد من المعلمين كمعاونين في الوزارة ليكونوا شركاء في صناعة القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان