إعلان

إمام الجمعة بطهران يتهم الإخوان بدعم إسرائيل ويدعو المصريين لحقن دماء

02:53 م الجمعة 19 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

دعا امام جمعة طهران المؤقت آية الله احمد جنتي اليوم الجمعة الشعب المصري إلى توخي الحذر واليقظة ومواجهة خطر ''الكيان الصهيوني'' الذي يشكل تهديدا كبيرا للعالم الإسلامي.

وقال جنتي في خطبة صلاة ظهر الجمعة ''الوضع سيئ في مصر، كنا نأمل في أن تثمر هذه الثورة وكنا نعلق آمالا عليها، لكنهم (الإخوان المسلمين) قدموا مساعدات إلى إسرائيل فأغلقوا أنفاق غزة، وأيدوا معاهدة كامب ديفيد، واستمروا بضخ النفط إلى إسرائيل وهذه الأعمال تكررت إلى أن نشأت حركة تمرد'' بحسب وكالة مهر الإيرانية.

وقال أمين مجلس صيانة الدستور إن 60 في المئة من الشعب المصري أعضاء في حركة تمرد.

وأضاف خطيب جمعة طهران المؤقت ''على الشعب المصري تفادي إراقة الدماء والامتناع عن الإساءات والفضائح وانتهاج السياسة المناهضة لأمريكا والانتباه إلى خطر الكيان الصهيوني لأنه يشكل تهديدا كبيرا بالنسبة للعالم الإسلامي''.

يشار إلى أن مصر تشهد مظاهرات مؤيدة ومعارضة للرئيس المعزول محمد مرسي شابتها أعمال عنف وذلك في أعقاب إعلان وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي في الثالث من شهر يوليو الحالي وتعليق العمل بالدستور مؤقتا وبدء مرحلة انتقالية يتولى فيها رئيس المحكمة الدستورية العليا مهام رئيس الجمهورية لحين إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وذلك استجابة للاحتجاجات الضخمة على حكم الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان