إعلان

''تمرد'' تدعو للتظاهر غدا.. وتطالب السيسي بالقبض على قيادات الإخوان

03:23 م الخميس 18 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس:

قالت حركة تمرد وجبهة 30 يونيو أنهما يتمسكان بخارطة الطريق الأولى التي أعلنها المجلس العسكري، وتمسكها أيضا بوضع دستور جديد، وعدم رضائها عن الإعلان الدستوري الحالي، ودعت للتظاهر غدا في ميادين مصر في ''جمعة النصر والعبور'' وذلك من أجل التمسك بهذه المطالب.

وقال حسن شاهين المتحدث باسم حركة تمرد إن مجموعات إرهابية مسلحة تواجه حاليا الشعب والدولة والجيش المصري ، وأضاف ''نطالب الجهات الأمنية التصدي لها بحزم ، وقدمنا رسائل عديدة لشباب الإخوان المسلمين الذين تضحي بهم قياداتهم ، ومازلنا مستمرون في مطالبتهم بالتراجع.

وأضاف شاهين، في كلمته بالمؤتمر الذي عقدته حركة تمرد وجبهة 30 يونيو بنقابة الصحفيين اليوم الخميس: ''هدفنا الخلاص من القيادات الفاسدة، ونطالب وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بالقبض على قيادات جماعة الإخوان المسلمين لأنهم يهددون أمن البلاد''.

وأوضح أنه بالرغم من التحفظ على الإعلان الدستوري، إلا أن المعركة الحالية هي صياغة دستور يمثل كل المصريين وكل الفئات، مضيفا أن جماعة الإخوان هي المستفيدة من هدم الفترة الانتقالية.

فيما قال محمد عبد العزيز مؤسس الحركة: ''قولنا لكاثرين اشتون من يحترم الإرادة الشعبية المصرية سنحترمه ومن لا يحترمها فهو الخاسر''.

وقال المخرج السينمائي خالد يوسف، أن الصراع الدائر الآن بين القوى السياسية ما هو الإ ''صراع ثقافي'' لا يمكن هزيمته إلا من خلال المثقفين والمبدعين، مؤكدا مشاركة مجموعة من الفنانين والشعراء في مليونية الغد ومن بينهم إيمان البحر الدرويش وفرقة إسكندريللا والشيخ أحمد التوني، والمطرب أحمد سعد، والشاعر جمال بخيت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان