إعلان

العرابي :رحيل مرسي أزال التوتر بين مصر والدول العربية وإفريقيا

02:29 م الخميس 18 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ونائب رئيس حزب المؤتمر، أن مصر بدأت بعد 30 يونيو الماضي مسار ديمقراطي جديد سيستكمل خلال أشهر بوضع دستور جديد وعقد انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة، لافتا إلى أن المسار الديمقراطي قد انحرف بعد انتخاب الرئيس السابق محمد مرسي على حد قوله.

وقال العرابي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''بث مباشر'' المذاع على قناة ''سي بي سي''، اليوم الخميس: ''مصر ستبدأ مرحلة جديدة في العلاقات مع الدول العربية والإفريقية بعد رحيل نظام الإخوان المسلمين، فرحيل نظام مرسي أزال نقطة توتر في العلاقات المصرية مع افريقيا والدول العربية، ففي أفريقيا كان هناك تخوف من الإسلام السياسي بعد ما حدث في مالي، وحتى قطر ستعيد صياغة علاقتها مع مصر ومختلف الدول العربية مع مجي أميرها الجديد تميم بن حمد آل خليفة، وستعود قطر لحضن مجلس التعاون الخليجي، فما حدث في قطر كان استجابة لمتطلبات استراتجية قادمة''.

وشدد وزير الخارجية الأسبق على أن الجيش المصري غير طامع في السلطة وأنه انحاز لإرادة الشعب المصري حسب قوله، مضيفا ''الموقف التركي الرافض لما حدث في مصر يأتي مع خوف أنقرة من صعود لمصر كقوة كبرى في منطقة الشرق الأوسط خاصة مع المشاكل الداخلية الموجودة في تركيا''.

وأشار محمد العرابي إلى مشاركة حزب المؤتمر في مسيرة غدا لتأييد ما حدث في 30 يونيو، مشددا على أهمية الاتجاه نحو العمل والإنتاج وخلق فرص عمل جديدة خلال المرحلة القادمة فضلا عن تمويل صندوق دعم مصر.

وتحدث العرابي عن أهمية إعادة جماعة الإخوان المسلمين تكوينها مع التخلص من القيادات العقيمة على حد تعبيره لإتمام المصالحة، مؤكدا أن تواجد أنصار الرئيس السابق محمد مرسي في ميادين رابعة العدوية والنهضة أفقدهم رصيدهم من تعاطف الناس معهم حسب قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان