إعلان

''تلاوي'' تطلب لقاء ''عدلي منصور'' لعرض مطالب المرأة

02:00 م الخميس 18 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد الشبيني:

أعربت رئيسة المجلس القومي للمرأة ''مرفت تلاوي''، الخميس، عن رغبتها في لقاء كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المؤقتين بشكل عاجل، كي تعرض عليهما المطالب المتعلقة بحقوق المرأة خلال الفترة الحالية في مصر.

جاء ذلك خلال كلمتها في الاجتماع التشاوري الذي نظمه المجلس بعنوان ''نحو ضمان مشاركة المرأة بأجهزة الدولة في المرحلة الانتقالية'' بهدف ضمان مشاركة المرأة في المرحلة الانتقالية القادمة، بحضور عدد من الخبراء والمفكرين، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والقيادات النسائية.

في السياق ذاته، أوضحت تلاوي أن المجلس سيعمل على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الجمعيات الأهلية ومفكرين وخبراء وناشطين في مجال حقوق المرأة، إضافة إلى ممثلين عن التيارات والأحزاب السياسية المختلفة والحركات الشبابية، وذلك بهدف وضع خطة طريق للمستقبل.

وأضافت ''تلاوي'' أنه سيتم إنشاء مرصد إعلامي يُعنى برصد ومراقبة كل ما يتم تناوله عن المرأة في وسائل الإعلام، والرد على كل ما يمس أو ينتقص من كرامة وحقوق المرأة، مشددة: ''وسائل الإعلام تقوم بدور شديد الأهمية في تشكيل ثقافة ووعي جميع أفراد المجتمع''.

ولفتت رئيسة المجلس إلى أنه تم تكليف أمين عام السياسات بالحزب الوطني المنحل ''حسام بدراوي'' بالقيام بمراجعة جميع المناهج التعليمية لرصد كل التغيرات التي أحدثها النظام السابق في تلك المناهج، بما في ذلك حذف كل ما يشير إلى دور المرأة المصرية في النهوض بالوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان